الإثنين , 7 أكتوبر 2024
fb_img_1493866706105

محافظ حضرموت يدشن بالمكلا برنامج تدريبي خاص بالإدارة الصحية

((الواقع الجديد)) الخميس 4 مايو 2017/ المكلا – سبا

دشن محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن احمد سعيد بن بريك اليوم بالمكلا فعاليات البرنامج التدريبي الخاص بالإدارة الصحية لتدريب 50 كادر في عشر مديريات بساحل حضرموت .

ويستمر البرنامج الذي يموله الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا سبعة اشهر بالشراكة مع مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت وكلية العلوم الادارية بجامعة عدن.

وفي الجلسة الافتتاحية لتدشين البرنامج أكد محافظ ان حضرموت تتعافى وتشق طريقها نحو الاستقرار والتنمية والخدمات وهذا ياتي التفاعل المشترك بين هيئة السلطة العليا السياسية والتنفيذية والعسكرية وبين هيئات السلطة المركزية هذ الانسجام هو لخدمة المواطن بدرجة رئيسة والمجتمع بشكل وما هو الا دليل صحي لتعافي حضرموت .

وقال مستشفيات ومرافق الصحة بحضرموت تستقبل الحالات المرضية من خارج حضرموت بالرغم من شحة الامكانيات التي تعاني منها المحافظة .

واضاف نحن سعداء بما يتحقق في حضرموت من انجازات ومنها ما انجز بالقطاع الصحي . داعيا منظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية التي تعمل بمجال الصحة والرعاية الاجتماعية والتنمية البشرية الى تقديم المزيد من الدعم بحيث اننا نوجه هذا الدعم في الاطار الصحيح لكي يستفيد منه المواطن والكادر الطبي والعاملين بالمجال الصحي .

من جانبه قال مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور رياض حبور الجريري ان البرنامج سيحدث نقلة نوعية في اصلاح القطاع الصحي بشكل عام .داعيا المشاركين في البرنامج الاستفادة منه في الواقع العملي لانه برنامج عملي اكثر من انه برنامج نظري بحيث يستطيع المشارك بالبرنامج ان يخطط ويحلل بيانات بما من شانه تحقيق تقدم في الجانب الصحي بالمحافظة .

واشار الى ان مكتب الصحة لديه تجارب وبرامج شراكة ممتازة مع الصندوق الاجتماعي من خلال التركيز على جودة الخدمات حيث افتتح قبل ايام مركز حي السلام بدعم من الصندوق الى جانب الدورات التدريبية التي تقام في الرعاية التكاملية او الرعاية المجمعية او القبالة وكلها تصب في تحسين جودة الخدمات الصحية بمديريات ساحل حضرموت .

وقال نحن في الصحة بالمحافظة في هذه الفترة نمر بعدة مواسم من الأوبئة ونتيجة للاستقرار المشهود والملحوظ في ساحل حضرموت وهذا الدور الكبير الذي تقوم به قيادة السلطة المحلية ممثلة باللواء الركن احمد سعيد بن بريك محافظ المحافظة فموسم حمى الضنك الذي يبدأ في شهر مارس الى اغسطس ونحن في شهر مايو والحمد لله لم تظهر ولا حالة واحدة مصابة بحمى الضنك وهذا ياتي من خلال العلاقة التكاملية بين الجهات من كهرباء ومياه والنظافة واستقرار الوضع العام للمحافظة عكست نفسها على منع ظهور حالات مصابة بحمى الضنك .

بدوره اوضح مدير العام للصندوق الاجتماعي للتنمية بالمكلا المهندس محمد بن محمد الديلمي الشراكة الفاعلة بين الصندوق ومكتب الصحة بالمحافظة وذلك من خلال تنفيذ العديد من الدورات التدريبية الى جانب بناء المباني الخاصة بالأمومة والطفولة والطوارئ التوليدية .
حضر التدشين مدير عام معهد العلوم الصحية محمد عمر بازهده وعدد من المسؤولين في القطاع الصحي والصندوق الاجتماعي للتنمية بالمكلا .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.