الأحد , 27 سبتمبر 2020

أخبار محلية

المكلا..دار المعارف للبحوث والإحصاء تستعرض دراسة تفصيلية حول الدراجات النارية

IMG-20200926-WA0053.jpg

“الواقع الجديد” السبت 26 سبتمبر 2020 / خاص نظمت دار المعارف للبحوث والإحصاء ، اليوم السبت، بالمكلا، ورشة نقاشية استعرضت عبرها دراسة تفصيلية حول الدراجات النارية، وأسباب أنتشارها، وحجم الأضرار التي خلفتها الحوادث المرورية والحلول الممكن اتباعها في مدن ساحل حضرموت. وفي افتتاح الورشة ، قال مدير دار المعارف للبحوث والإحصاء الاستاذ “سعيد بكران” إن دار المعارف سعت من خلال ...

أكمل القراءة »

باحث: تصنيف أمريكا للحوثيين كمنظمة إرهابية يمهد الطريق لهجمات عسكرية    

900x450_uploads2020092088adb22f

((الواقع الجديد)) السبت 26 سبتمبر 2020م / متابعات علق الباحث السياسي العراقي فراس إلياس، اليوم، على دراسة الإدارة الأمريكية لتصنيف مليشيات الحوثي كمنظمة إرهابية.وقال في تغريدة عبر “تويتر” رصدها “المشهد العربي”: “الولايات المتحدة تدرس تصنيف الحوثيين في اليمن كمنظمة إرهابية أجنبية، تصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية أجنبية، سيعتبر أكثر ضرراً من العقوبات الأخرى المفروضة على إيران”.وأضاف: “لأنه يمكن أن يمهد الطريق لهجمات عسكرية ضد الحوثيين، كما حدث ...

أكمل القراءة »

«الهلال الاماراتي» يتفقد أوضاع أسر الشهداء في المكلا      

900x450_uploads202009fd4710687f

((الواقع الجديد)) السبت 26 سبتمبر 2020م / متابعات نفذ فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في محافظة حضرموت زيارات ميدانية إلى منازل عدد من أسر الشهداء بمدينة المكلا، وذلك ضمن المبادرات الإنسانية للهيئة الهادفة لتفقد أوضاعهم وتقديم المساعدات الإغاثية، ومد يد العون لهم.ووزعت الهيئة مساعدات متنوعة تضمنت سلالاً غذائية وحقائب مدرسية وهدايا متنوعة على أسر الشهداء وأبنائهم وذلك في إطار روح الأخوة والتضامن والوقوف ...

أكمل القراءة »

الربيزي: الانتقالي استوفى تسليم كافة خطط تنفيذ اتفاق الرياض      

900x450_uploads20200999868ae03c

((الواقع الجديد)) السبت 26 سبتمبر 2020م / متابعات أشاد الناشط السياسي أحمد الربيزي، اليوم، بالإعلان الأخير للإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي الخاص بتسليم التحالف العربي الخطط اللازمة لتنفيذ آلية تسريع اتفاق الرياض.وقال في تغريدة عبر “تويتر” رصدها “المشهد العربي”: “التوضيح الذي أصدرته الإدارة العامة للشؤون الخارجية في الانتقالي جاء ليوضح أن وفد التفاوض في الانتقالي استوفى تسليم كافة الخطط اللازمة لتنفيذ ...

أكمل القراءة »

قرقاش: منطق الدول والمليشيات لا يتساويان.. درس عربي يتكرر

900x450_uploads202009e254c7a7af

((الواقع الجديد)) السبت 26 سبتمبر 2020م / متابعات انتقد الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، منطق المليشيات الإرهابية بالمنطقة العربية الذي يقدم مصالحها على حساب الدول. وفي تغريدة له عبر حسابه على تويتر، السبت، قال قرقاش: “لا يستوي منطق الدولة ومؤسساتها وكفاءتها مع منطق المليشيات ومصالحها، درس عربي يتكرّر”. تغريدة وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية جاءت ...

أكمل القراءة »

غالب: الانتقالي كشف ممارسات الشرعية وفند الموقف للرأي العام      

900x450_uploads2020097893e9a633

((الواقع الجديد)) السبت 26 سبتمبر 2020م / متابعات أشاد الناشط السياسي المحامي يحيى غالب، اليوم، بالإعلان الأخير للإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي الخاص بتسليم التحالف العربي الخطط اللازمة لتنفيذ آلية تسريع اتفاق الرياض.وقال في تغريدة عبر “تويتر” رصدها “المشهد العربي”: “التصريح الصحفي للمجلس الانتقالي عبر إدارة علاقاته الخارجية مضامينه تعبر عن حجم المسؤولية التي يشعر بها الانتقالي ومدى ممارسته درجات الصبر ...

أكمل القراءة »

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يشهد حفل أبناء الجنوب في المملكة بمناسبة اليوم الوطني السعودي

900x450_uploads202009625d538df6

((الواقع الجديد)) السبت 26 سبتمبر 2020م / متابعات شهد الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، والوفد المرافق له، الحفل الذي أقامه أبناء الجنوب في المملكة العربية السعودية ابتهاجاً بالذكرى الـ90 لليوم الوطني للمملكة العربية السعودية. وأدلى الرئيس الزُبيدي خلال دخوله إلى قاعة الاحتفال بتصريح مقتضب أشاد فيه بالمملكة العربية السعودية وأدوارها الريادية، مؤكداً على واحدية الهدف والمصير ...

أكمل القراءة »

الدويل ساخرًا من الشرعية: يا خيبة احتفالات سبتمبر  

900x450_uploads202009c8699af2b9

((الواقع الجديد)) السبت 26 سبتمبر 2020م / متابعات سخر الناشط السياسي صالح الدويل، اليوم، من حكومة الشرعية بطريقة لاذعة. وقال في تغريدة عبر “تويتر” رصدها “المشهد العربي”: “سلطة الأمر الواقع حكومة الشخونجية ترضخ لشروط الحوثي وتطبع فئة الالف ريال على مقاس ما فرضه الحوثي”. وأضاف: “ياخيبة احتفالات سبتمبر المثل الشعبي يقول: ما للحب الدبش الا الكيال الأعور”.

أكمل القراءة »

الأسلمي يكشف علاقة شقيق الحضرمي بالحوثيين      

900x450_uploads202009c709fb2890

((الواقع الجديد)) السبت 26 سبتمبر 2020م / متابعات شن الناشط السياسي علي الأسلمي، اليوم، هجومًا حادًا على وزير الخارجية اليمني المدعو محمد الحضرمي، مؤكدًا أن والده وشقيقه على علاقات وثيقة بمليشيات الحوثي. وقال في تغريدة عبر “تويتر” رصدها “المشهد العربي”: “للعلم الوزير سنحاني زيدي منتحل لقب حضرمي جنوبي، معالي الوزير والده مشرف منطقة سعوان صنعاء مع الحوثين شقيقة عماد يجمع حلي الحريم في ...

أكمل القراءة »

الهلال الأحمر الإماراتي يواصل توزيع المساعدات الإنسانية على عدد من القرى النائية بمديرية الضليعة بحضرموت

7b69c639b9.jpg

“الواقع الجديد” السبت 26 سبتمبر 2020 / خاص الضليعة- علي الجفري تصوير عبدالرحمن باحباره تواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أعمالها الإغاثية و الإنسانية في محافظة حضرموت في إطار جهودها الرامية لتخفيف معاناة المواطنين اليومية من نقص مستلزمات الحياة الضرورية، وذلك ضمن عشرات المبادرات التي تنفذها الهيئة في عدد من القرى النائية التي تعاني أوضاعا صعبة بسبب الظروف التي تمر بها ...

أكمل القراءة »