الخميس , 28 مارس 2024
IMG-20201017-WA0141.jpg

“لملس” يوجّه بتأهيل الحدائق والاهتمام بالمتنزهات وإبراز المظهر الجمالي للعاصمة عدن

“الواقع الجديد” السبت 17  أكتوبر 2020 / خاص

وجّه محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، بتأهيل الحدائق والاهتمام بالمتنزهات العامة لإبراز المظهر الجمالي للعاصمة عدن وبما يسهم في استعادتها لطابعها المدني والحضاري.

جاء ذلك خلال ترأسه للاجتماع الدوري لمدراء عموم المديريات ومدراء عموم الأشغال وصندوق النظافة والتحسين ومسؤول العوائق في هيئة الأراضي، اليوم السبت، والذي كُرّس للوقوف امام جُملة من المواضيع والقضايا المدرجة ضمن جدول الاجتماع.

ووقف الاجتماع أمام أبرز الأنشطة المنفذة في مديريات العاصمة خلال الأسبوع المنصرم والتي شملت إزالة بعض المباني العشوائية غير المرخصة ورفع هياكل السيارات الخردة من على الشوارع الرئيسية وحملات المراقبة على الصيدليات المخالفة وحملات الرش الضبابي ومتابعة مشكلات الصرف الصحي ومواصلة أعمال النظافة بصورة مكثفة .

وشدد المحافظ لملس على ضرورة تنظيم الأسواق وضبطها ومراقبتها وإلزام المحلات التجارية بتركيب كاميرات المراقبة بحسب الجدول الزمني، والتعامل بحزم مع اي استحداثات عشوائية أو أعمال بناء مخالفة وغير مرخصة من مكاتب الأشغال في المديريات، وكذا التشديد على ناقلات مواد البناء واخضاع المخالفين منها لغرامات مالية.

كما تطرق الاجتماع إلى المشكلات التي تواجه سير العمل في مكتب الأشغال وصندوق النظافة، والمتمثلة في نقص الآليات وشحة الامكانيات ومقترحات معالجتها، وفي الصدد أكد محافظ العاصمة على أهمية تحصيل الرسوم المحلية واستنهاض الموارد المحلية ومنها ضرائب إيجارات العقارات علاوة على بقية الرسوم المحلية التي من شأنها مساعدة السلطة المحلية في مجابهة التحديات المتصاعدة والتحسين من مستوى الخدمات العامة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.