الثلاثاء , 22 سبتمبر 2020
1596830042.jpeg

اللواء بن بريك: أن الجنوبيين بحاجة إلى توحيد الصف والوقوف صفاً واحداً لتحقيق تطلعات الشعب الجنوبي بعيدا عن المصالح الشخصية الضيقة.

“الواقع الجديد” الجمعه 7 اغسطس 2020م / خاص

أكد اللواء أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، أن الجنوبيين بحاجة إلى توحيد الصف والوقوف صفاً واحداً لتحقيق تطلعات الشعب الجنوبي وآماله بعيداً عن المصالح الشخصية الضيقة.

جاء ذلك خلال لقائه بمعية الأستاذ فضل الجعدي، مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس، والشيخ عبدربه النقيب عضو الرئاسة، عصر اليوم الجمعة، رئيس وأعضاء من  القيادة المحلية لمحافظة لحج وأعضاء من الجمعية الوطنية وأعضاء من السلطة المحلية في مديريات لحج.

وأشار اللواء بن بريك إلى أن المجلس الانتقالي هو الحامل السياسي للقضية الجنوبية الذي استطاع أن يبرز القضية الجنوبية على المستويين الإقليمي والدولي ط، وقد أثبت الواقع صحة وصواب رؤية المجلس في الحفاظ على مكتسبات الجنوبيين.

وأضاف اللواء بن بريك قائلاً:”لقد استطعنا وبجدارة وبهمة الرجال مواجهة الكثير من التحديات في الخمسة الأشهر الفائتة سواء على أرض الميدان أو في الميدان السياسي والدبلوماسي”.

وأكمل حديثه بالقول:” إننا نعي جيدا المشكلات التي تعرضت له مكونات في الحراك واختراقها وكسرها أيضا، وقد حرصنا في المجلس على تلافيها من خلال إرساء وثائق دالة على خارطة طريق واضحة ابتداءً من تأسيس رئاسة المجلس والجمعية والأمانة العامة وحتى إقامة مجلس شورى”، مؤكدا في ذات الصدد على أن إحدى أهم مبادئ المجلس هو أنه “من ليس معنا فإنه سيتفق معنا في الأخير، وإننا لانخسر أي صراع نخوضه”.

وأوضح بن بريك أن من “كانت لديه إرادة سيبقى قوياً،  ومالم نقم دولة حقيقية مبنية على قانون قوي والوقوف ضد كل من يعبث بثروات الجنوب ومقدراته ويستغل المواطن بالخدمات، فلن تقوم للجنوب قائمة”.

وذكّر بن بريك بقوافل الشهداء الذين ضحوا وقضوا في الدفاع عن الجنوب وبذلوا الغالي والنفيس في سبيل ذلك.

وفي ختام كلمته، جدد اللواء بن بريك شكره لأبناء يافع على حسن الاستضافة وحفاوة الاستقبال، متمنيا لهم المزيد من التقدم والنجاح في خدمة منطقتهم وبلدهم الجنوب الكبير.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *