الجمعة , 29 مارس 2024
img-20200310-wa0001

القاضي شاكر بنش يفتتح دار الرعاية للمرأة بالمكلا

 
“الواقع الجديد” الاثنين 9 مارس 2020
افتتح القاضي شاكر محفوظ بنش رئيس نيابة استئناف محافظة حضرموت بالمكلا صباح يوم أمس الأحد ٨ مارس ٢٠٢٠م دار رعاية المرأة للتدريب والتأهيل، التابع لإتحاد النساء م/حضرموت – الساحل – بمشاركة الاستاذة أوسان بالحسين مديرة مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بمحافظة حضرموت – المكلا.

واستمع رئيس النيابة من الأمين العام للإتحاد الاستاذه أنيسة حسن مؤمن إلى شرح وافي عن الدار وما ستقدمه من رعاية وخدمة تشمل إيواء المعنّفات أو الناجيات من العنف وحمايتهن من وقوع عنف إضافي عليهن، كما ستشمل تقديم خدمات الدعم النفسي و الاجتماعي و المعيشي والطبي والإرشادي والتعليمي والمهني ومن المشورة القانونية.

وقال القاضي بنش،رئيس النيابة العامة بأن الحاجة باتت ضرورية في وجود دار رعاية للمرأة لأهميتها، وأن ماخطى إليه اتحاد النساء بمحافظة حضرموت في تبنيه فتح هذه الدار بادرة طيبة وفي الاتجاه الصحيح حيث أن الدار بوحودها ستلبي تطلبات المرحلة وحاجة حضرموت في وجود مؤسسات مدنية أو حكومية تهتم بشأن المرأة المعنفة أو الناجية من العنف.

وأضاف القاضي شاكر بالقول في إن ماستقدمه الدار من خدمات ودعم متعدد سيساعد المرأة المتلقية الرعاية فيها على تخطي التأثير الضار للعنف.

ومن جانبها قالت المحامية عليا الحامدي مديرة مشروع الحماية القانونية للنساء و الفتيات بإتحاد النساء م/حضرموت بأن الفئة المشمولة بالرعاية والإيواء هن الفتيات من سن ١٥ فما فوق مع أو بدون أطفالهن، وسيتم تقسيم عملية الايواء في الدار إلى فئات بحسب الحالة والفئة العمرية وحالات الاستضافة الطارئة و الأولوية وكذلك الحالات الحرجة.

وأشارت الأستاذة عليا الحامدي إلى سلسلة الإجراءات التي تبدأ من لحظة استلام طلب استضاف الحالة وإيوائها ومايتبعها من خدمات ورعاية مستمرة حتى لحظة خروج الحالة من الدار.. وأضافت بأن هناك حزمة من القواعد والإرشادات الانصباطية للنزيلات تتّبعها إدارة الدار.

وطاف رئيس النيابة مع مديرة عام مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل م/حضرموت بأقسام دار رعاية المرأة للتدريب والتأهيل الذي يتكون المبنى من دورين متكاملين شملت الإدارة وغرف الايواء لمصالحها ومنافعها.

هذا وكان في استقبال رئيس النيابة الأمين العام لإتحاد النساء الأستاذة أنيسة مؤمن و المحامية عليا الحامدي وجمع من النساء حضرن افتتاح الدار المصادف في اليوم العالمي للمرأة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.