الخميس , 28 مارس 2024
img_20200301_231345_871

بتمويل من مركز الملك سلمان .. تدشين مشروع الاستجابة الطارئة والاصحاح البيئي بعدن

 

الواقع الجديد ” الأحد 1 مارس 2020م/خاص 

 

أكد محافظ عدن احمد سالمين أن منظمات المجتمع المدني تمثل شريكاً أساسياً للسلطة المحلية في في تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية التي تلامس حياة المواطنين .

جاء ذلك خلال توقيع الاتفاقية الخاصة بتدشين مشروع الاستجابة الطارئة للنظافة والاصحاح البيئي والذي تنفذه مؤسسة يدا بيد وبالتعاون مع صندوق النظافة والتحسين وبدعم وتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية .
وقال إن السلطة المحلية تعول كثيرا على دور المنظمات المجتمع المدني وبمقدمتها مؤسسة يدا بيد في رفع الوعي المجتمعي لتحقيق نظافة مستدامة لمدينة عدن الذي تواجه ظروف صعبة نتيجة الحرب .
مثمنا مواقف دول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية على دعمها الدائم لمدينة عدن عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمختلف المجالات .

وحث محافظ عدن إدارة صندوق ومؤسسة يدا بيد على استغلال الدعم المقدم لمشروع الاستجابة الطارئة للنظافة والاصحاح البيئي الذي يلامس حياة المواطنين وحمايتهم من الأمراض المختلفة .

واضاف المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بعدن المهندس قائد راشد ” أن صندوق النظافة ورغم كل التحديات يبذل جهودا كبيرة في رفع القمامة ومخلفات البناء التي تصل إلى 1200 طن بشكل يومي نتيجة لما تشهده المدنية من ازدحام وتوسع عمراني فاق طاقتها الاستيعابية ، في وقت تعرض 60% من آليات الصندوق للسرقة والتدمير بسبب الحرب .

مؤكدا أن عدن بحاجة ماسة إلى إيجاد استراتيجية وطنية لتحقيق ديمومة باعمال النظافة إلى جانب الحملات التي تنفذها منظمات المجتمع المدني .
مشيدا بما وصلت إليه مؤسسة يدا بيد لتمويل متميز لمشروع الاستجابة الطارئة للنظافة والاصحاح الذي ستساعد الصندوق للنهوض بمستوى النظافة بعدن ، مطالبا المنظمات المانحة بتقديم الدعم اللازم لصندوق النظافة الذي يسعى لإعادة المكانة الطبيعية لمدينة عدن التي عرفت عليها في العام 2009 م .
وأشار ممثل مركز الملك سلمان للإغاثة ” عبدالله الطيار ” أن مشروع الاستجابة واحد من المشاريع التنموية والخدمية التي ينفذها مركز الملك سلمان تجاه الشعب اليمني .

متمنيا من القائمين على المشروع الإسراع بالتنفيذ المباشر كون المشروع يلامس حياة المواطنين .

واوضحت رئيسة مؤسسة يدا بيد ” وردة السيد” أن مشروع الاستجابة الطارئة والاصحاح البيئي الذي يموله مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يأتي في إطار المشاريع التنموية التي نفذتها المؤسسة تجاه شرائح المجتمع بمحافظة عدن والمحافظات الاخرى .

مؤكدة حرص المؤسسة على تنفيذ المشروع بالشراكة مع صندوق النظافة والتحسين وذلك من أجل إيجاد نقلة نوعية باعمال النظافة والتحسين بمدينة التي تواجه ظروف صعبة ، معبرة بالشكر الجزيل لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على هذا الدعم المتميز لقطاع النظافة .

حضر التدشين وكيل أول محافظة عدن محمد شاذلي ووكيل وزارة الإدارة المحلية عوض مشبح ووكيل محافظة عدن لقطاع النقل خالد الجعيملاني وكيل محافظة عدن لقطاع الشباب عبدالرؤوف زين وعبدالحكيم الشعبي مستشار محافظ عدن والمنسق العام للجنة العليا للإغاثة جمال بلفقيه ورئيس دائرة السلطة المحلية بمجلس الوزراء مقبل الفطيبي ومدراء مديريات محافظة عدن ومدراء الدوائر والمراكز التوعوية والمهتمين بالنظافة والاصحاح البيئي بالمحافظة

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.