الثلاثاء , 28 سبتمبر 2021
900x450_uploads2020023b5393196f

نجاح أول عملية زراعة للقرنية في سيئون    

((الواقع الجديد)) الثلاثاء 25 فبراير 2020م/متابعات

 

ضمن برنامج الطبيب الزائر الذي ينظمه مركز رؤية لطب وجراحة  العيون والشبكية بسيئون ويستهدف محافظة حضرموت والمحافظات المجاورة.

حيث تم اجراء 6 عمليات جراحية لزراعة قرنية من الذكور والاناث تتفاوت اعمارهم من العقد الثالث الى العقد السابع بنجاح تام من قبل استشارية امراض وجراحة
العيون والقرنية بالمعهد التذكاري لبحوث امراض العيون بالقاهرة الدكتورة رشا محمد موسى رئيسة قسم جراحة القرنية .
 
وقال المدير العام لمركز رؤية لطب وجراحة العيون والشبكية بسيئون استشاري جراحة العيون والشبكية الدكتور عبدالله حسين فلهوم لوسائل الاعلام بأن زراعة القرنية تعد لأول مرة تجرى بحضرموت الوادي والصحراء , مشيرا بأن المركز عمل استضافة الطبيب الزائر سيما في امراض وجراحة العيون المستعصية لهدف تخفيف معاناة اهلنا في ظل الظروف الصعبة من معانا وكلفة السفر الباهظة .
 
فيما اوضح المدير التنفيذي للمركز هشام منيباري بأن المركز ومنذ الاعلان عن الطبيب الزائر تم استقبال الحالات وفرزها بعد المعاينة من قبل الاخصائيين.
 
موضحا بان استضافة الدكتورة في برنامج الطبيب الزائر الاول للفترة من 22 – 25 فبراير الجاري , مؤكدا بان المركز سوف يواصل استضافة اطباء ذات كفاءة في مجال جراحة وطب العيون سيما في العمليات الكبرى لتخفيف معاناة اهالي حضرموت والمحافظات المجاورة .

تعليق واحد

  1. عبدالجبار احمد المقولي

    نحن بحاجة زراعة القرنية لطفلها عمرها ٩ سنوات هل ممكن هذا لديكم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.