الجمعة , 29 مارس 2024
201962813443763zl

تقرير خاص.. سلسلة من الأعراس الجماعية شهدتها المحافظات المحررة وفقاً لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد لدعم استقرار الشباب باليمن

 

“الواقع الجديد” السبت 16 نوفمبر 2019 / خاص

 
شهدت جميع المحافظات المحرره أعراس جماعية بدعم ورعاية كاملة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة للشباب المعسور الذي أرغمته ظروف الحياه والوضع المزري التي تعيشه البلد من أزمه اقتصادية وسياسية وحرب فرضتها المليشيات الانقلابية وجعلت جل الشباب غير قادر على مصاريف الزواج في ظل ارتفاع جنوني في الأسعار ومتطلبات الزواج وغلا المهور.

– عشرون زواجاً جماعياً باليمن :

وانطلاقا من دورها الأنساني ويدها الخيرية التي تلمسها كل مكروب بشتى مدن العالم بادرت القيادة الأماراتية وعبر ذراعها الخيري الهلال الأحمر الأماراتي الى تنظيم واقامة عدد كبير من الزواجات الجماعية بمختلف المحافظات والمناطق المحرره باليمن وعلى سلسلة من الدفعات للزواج الجماعي وبلغت عددها عشرون عرساً جماعياً وشهدت منها حضرموت خمس زواجات جماعية تم تنظيمها بمديريات محافظة حضرموت وبتنسيق رائع اعطاها صابغاً فرائحياً اكتسته ساحات الاحتفالات والسرور يغمر العرسان وذويهم والحضور.

– موقف أنساني :

وشهدت محافظات عدن والمخا والساحل الغربي بالحديده وحضرموت ولحج والضالع عدد من الزواجات الجماعية لتمتد يد امارات الخير لجميع المناطق ولتشرعن يدها الخيرية بشتى المجالات التي قطعتها القيادة السياسية لدولة الامارات لتخفيف العبء وادخال السرور والبهجة والأبتسامه لفئة الشباب الذي ظل محروماً لفترة من الزمن دون زواج واكمال باقي دينه.
– ترحيب شعبي :
لاقت هذه الحملات والمبادرات الخيرية من قبل الأشقاء بدولة الأمارات حالة ارتياح وشكر وثناء من قبل المواطنين الذين احسوا بهذا العطاء السخي والدعم المستمر وبشتى المجالات وخاصةً منها المعيشيه والتي انعكست على حياتهم بالايجاب وخففت عنهم مآسي الحرب والظروف الأقتصادية الصعبة.

– خمس زواجات جماعية بحضرموت :

وشهدت مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت قبل حوالي شهر يوم العرس الجماعي الخامس بمحافظة حضرموت ،  لزفاف (200) عريس وعروس من ابناء محافظة حضرموت وشهد حضوراً رسمياً وشعبياً واشادة من السلطه المحلية بمثل هذه المبادرات التطوعية والخيرية والتي جاءت استمراراً للدعم الاماراتي لحضرموت وبمختلف القطاعات والمجالات الأساسية التي تمس حياة المواطن.
– الأثر الذي تتركه :

وتهدف هذه الزواجات الجماعية التي ترعاها وتدعمها هيئة الهلال الأحمر الأماراتي كابادرة خيرية لدعم استقرار الشباب وتعزيز النسيج الاجتماعي في اليمن وتمتين الروابط العائلية ، إضافة إلى أنها جسدت نظرة الإمارات الشمولية لاحتياجات الساحة اليمنية من الدعم والمساندة وتعزيز اواصر المحبة والإخاء .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.