الجمعة , 29 مارس 2024
8c4f36b5-a3f1-4278-8c81-0429d422781f

بعد تأخر تنفيذها لاتفاق الرياض..انباء عن عودة الحكومة الشرعية اليوم او غداً الى عدن

 

الواقع الجديد” الجمعة 15 نوفمبر 2019م /خاص

 

رجحت مصادر مطلعة عودة رئيس الوزراء وفريقه إلى العاصمة عدن خلال اليومين المقبلين لمباشرة مهام أعمالهم وتطبيع الأوضاع، مرجعة التأخير في العودة إلى إجراء بعض الترتيبات اللوجيستية والأمنية.

وبحسب مسؤول يمني؛ فإن مجلس الوزراء قرر عقب اجتماعه في العاصمة السعودية الرياض، العودة إلى العاصمة عدن، اليوم (الجمعة)، أو غداً السبت، بعد التنسيق مع الجانب السعودي في هذا الشأن.

وأضاف المسؤول: تم اتخاذ قرار العودة خلال اليومين المقبلين؛ ربما الجمعة أو السبت على أبعد تقدير، بعد إجراء التنسيق مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية، وتابع: التأخير ناتج عن إجراء الترتيبات اللوجيستية والأمنية في العاصمة عدن. رئيس الوزراء وفريقه سيعودون قريباً وفقاً لـ(اتفاق الرياض).

وكان اللواء محمد سالم بن عبود، وكيل وزارة الداخلية تحدث قبل أيام  عن ترتيبات جارية مع الجانب السعودي لوضع خطة أمنية، تسبق وصول الحكومة الشرعية إلى عدن.

كما وجّه الرئيس عبد ربه منصور هادي أجهزة الدولة ومؤسساتها كافة، للعمل بشكل فوري على تطبيق اتفاق الرياض. وأعلنت وزارة الخارجية بدورها استئناف أعمالها في عدن مطلع الأسبوع الماضي.

وحسب المعلومات التي تحصلت عليها فإن كثيراً من الوزارات في الحكومة الجديدة، المزمع تشكيلها، سوف تدمج، بحيث يكون العدد الكلي 24 وزارة، وفقاً لـاتفاق الرياض، حيث يتجاوز عدد الوزارات حالياً 37 وزارة.

كما أن وزراء الدولة، الذين يصل عددهم إلى 8، سيتم إلغاء مناصبهم بشكل نهائي، تماشياً مع اتفاق الرياض، الذي ينص على أن يشكل رئيس الجمهورية، بالتشاور مع المكونات السياسية حكومة جديدة تؤدي اليمين أمامه في العاصمة عدن، خلال 30 يوماً من توقيع اتفاق الرياض يوم 5 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي.

وعبَّر عن امتنانه لكل الجهود التي بُذلت لإخراج ذلك الجهد في اتفاق الرياض إلى النور، ليتمكن الجميع من تلبية وتحقيق أهداف الشعب اليمني في الأمن والاستقرار والسلام، وإنهاء انقلاب الميليشيا الحوثية الإيرانية، واستكمال بناء وتوفير الاحتياجات والخدمات الأساسية التي يتطلع إليها شعبنا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.