الجمعة , 29 مارس 2024
2016-10-23_165704

بنزيمة خارج الحسابات.. وموراتا المستفيد الأول

((الواقع الجديد)) الأحد 23 أكتوبر 2016 / مدريد
يبدو أن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان قد قرر ابعاد مواطنه كريم بنزيمة عن التشكيلة الأساسية لريال مدريد واستبداله بالإسباني ألفارو موراتا.
 
الأخير يحتفل بعيد ميلاده ال24 وستعد تلك مبادرة طيبة بعد الأداء القوي الذي يقدمه هذا الموسم وتفوقه بجدارة واستحقاق على منافسه الأول على مركز المهاجم الصريح في قلب تشكيلة النادي الملكي.
وكان موراتا قد أبدى نواياه منذ البداية فبعد عودته من يوفنتوس إلى مسقط رأسه بداية الصيف المنصرم صرح أنه ينوي إثبات قدراته وأنه سيفعل ذلك لإقناع زيدان بإشراكه بصفة أساسية ويبدو أنه تحقق له ما أراد.
 
أرقام الثنائي توضح تفوقا بسيطا لكنه فعال لصالح موراتا وهو الأمر الذي سيزج به في التشكيلة كما هو واضح وفيما يلي مقارنة توضح ذلك..
نجح بنزيمة في تسجيل 3 أهداف في 621 دقيقة لعب أثناء 10 مباريات بينما لم ينجح في صناعة أي هدف وتحصل على 3 أخطاء.. وفي المقابل سجل موراتا نفس عدد الأهداف في 529 دقيقة أثناء 12 مباراة وصنع هدفين وحصل على 17 خطأ.
 
الإحصائيات تعطي الأفضلية لموراتا كما هو واضح ورغم أن موراتا لعب في مباريات أكثر من منافسه إلا أنه علينا تذكر أن معظم تلك المباريات جاءت عن طريق المشاركة من دكة البدلاء ما يعطي وقتا أقل للإسباني للتأقلم على أجواء المباراة.
 
 

زيدان لم يصرح باستبدال بنزيمة بموراتا علنا حيث أكد أنهما مهمان للغاية وأن كل لاعب يلعب دورا محوريا مع الفريق لكن من المتوقع أن يشارك موراتا بصفة أساسية في المباراة المقبلة للميرنغي أمام أتلتيك بيلباو مساء اليوم على سانتياغو بيرنابيو.
 
يذكر أن مدريد يحتل المركز الثالث والفوز سيضعه في المركز الثاني على الأقل بانتظار نتيجة غريم ذات المدينة أتلتيكو مدريد الذي يستطيع احتلال الصدارة في حال انتصر على مضيفه إشبيلية عصر اليوم.
 
 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.