الأحد , 22 سبتمبر 2019
أخبار عاجلة
%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-9

المليشيا الانقلابية تختطف صحفي وناشطة حقوقية في صنعاء  

((الواقع الجديد)) الأحد 4 أغسطس 2019م / متابعات

 

اختطفت مليشيا الحوثي الانقلابية، صحفي وناشطة حقوقية في صنعاء، واقتادتهما إلى جهة مجهولة دون معرفة أسباب الاختطاف.

وقال مصدر إعلامي إن مسلحين ملثمين من المليشيا الانقلابية داهموا منزل الصحفي “عبد الحافظ الصمدي”، واقتادوه إلى جهة مجهولة، مضيفًا أن العناصر الحوثية قدمت على متن باص ومركبة هايلوكس، مشيرًا إلى أن العناصر تتبع ما يسمى بالأمن الوقائي التابع للمليشيا المدعومة إيرانيًا، والذي يقوم بالتجسس واختطاف وتعذيب المعارضين للانقلاب في المحافظات الخاضعة لسيطرتها.

وأدانت نقابة الصحفيين اليمنيين، اختطاف الحوثيون الصحفي الصمدي، وطالبت بسرعة الإفراج عنه، محملة إياها مسؤولية ما قد يتعرض له من أذى.

كما اختطفت المليشيا الانقلابية، الناشطة الحقوقية “برديس السياغي”، بعد اقتحام منزلها وترويع أطفالها، وبحسب ما أفاده به مصدر محلي.

وأكد المصدر، أن ما يسمى بالزينبات، وهن عناصر نسائية حوثية اقتحمت منزل السياغي، واقتادتها إلى جهة مجهولة، دون معرفة السبب.

والجدير بالذكر أن مليشيا الإرهابية تختطف العشرات من الصحفيين في سجونها السرية، ويتعرضون لتعذيب مستمر وبشع بحسب ما تؤكده تقارير حقوقية، إلى جانب ذلك، يخفى الانقلابيون العشرات من النساء في سجون سرية وفلل بصنعاء، وتلصق لهن تهم لا أخلاقية لابتزاز اسرهن، وإجبارهن أما على دفع مبالغ مالية كبيرة، أو إرسال أبنائها إلى الجبهات للقتال إلى جانب العناصر الحوثية.
 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *