الجمعة , 13 ديسمبر 2019
أخبار عاجلة
whatsapp-image-2019-07-19-at-6-04-51-pm

وثائق.. المليشيا الانقلابية تتخذ قرارًا لحصار اليمنيين ومنعهم من السفر

((الواقع الجديد)) الجمعة 19 يوليو 2019م / متابعات

 

أصدرت مليشيا الحوثي الانقلابية، قرارًا بمنع جوازات السفر الصادرة من الحكومة الشرعية، ووجهت المليشيا الانقلابية أفرادها بضبط ومصادرة جوازات السفر الصادرة من مناطق سيطرة الحكومة الشرعية، وذلك ردًا على رفض الحكومة لجوازات السفر الصادرة من المناطق الخاضعة لسيطرة الانقلابيين.

وطبقًا لمذكرة صادرة عن إدارة أمن صنعاء التابع للمليشيا الانقلابية، فإن وزير الداخلية التابع للمليشيا، وجه كافة الأجهزة الأمنية ونقاط التفتيش في مناطق سيطرتها بضبط ومصادرة جوازات ووثائق السفر الصادرة من وكالات السياحة أو مكاتب فروع الجوازات في مناطق الشرعية.

وكانت الحكومة الشرعية قد أصدرت العام الماضي، قراراً يقضي بمنع التعامل مع جوازات السفر الصادرة من المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي ابتداءً من يناير 2016، وأصدرت تعميماً إلى سفارات جميع الدول بعدم التعامل معها.

فيما اعتبر مراقبون ان قرار المليشيا الانقلابية يهدف لحصار اليمنيين ومنعهم من السفر، لاسيما أن جوازات السفر الخاصة بالمليشيا غير مقبولة، كما أن القرار تم إصداره للزج بأكبر عدد من اليمنيين المسافرين عبر المحافظات، وأيضا هو قرار ضمني يمنع اليمنيين من أداء مناسك الحج والعمرة.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *