السبت , 20 أبريل 2024
received_597718507077721

“الواقع الجديد” تسلط الضوء علی انتشار المواد الغذائية والأدوية التي تهدد حياة المواطنين بحضرموت

 

((الواقع الجديد)) الخميس 20 أكتوبر 2016/ المكلا – خاص

 

 

 

في ظل غياب الرقابة انتشرت المواد الغذائية والأدوية منتهية الصلاحية التي تهدد حياة المواطنين بمدينة المكلا خاصة وحضرموت عامة.

 

إن فترة الصلاحية أصبحت حبراً علی الورق والأدلة علی ذلك كثيره جداً، ولعل أكبر دليل يعبر عنها علی أرض الواقع في مدينتنا الحبيبة المكلا هو ظاهرة فرش المواد الغذائية بعلبها وقنانيها في الشوارع وعلی الأرصفة وعربات العرض المتنقلة من مكان لآخر تحت أشعة الشمس الحارقة يومياً من الصباح حتى المساء دون غطاء يحميها. علماً أن هذه الأغذية تاريخ صلاحيتها لم يبقى له إلا أيام معدودة على الانتهاء.

 

بكل بساطة إن تلك المواد الغذائية قد أصبحت منتجاً فاسداً وبالتالي يجب التخلص منها. أما في حالة استعمالها فقد تتسبب في عواقب وخيمة قد تصل إلى حد الوفاة لا قدر الله، لما تحمله هذه المواد منتهية الصلاحية من تسمم غذائي ناهيكم عن المواد الحافظة التي تعتبر سبب رئيسي في الإصابة بالسرطان.

 

كما لوحظ في الآونة الأخيرة انتشار الأدوية التي قاربت فترة صلاحيتها على الانتهاء. ولوحظ أيضاً انتشار كبير للأدوية المهربة والمقلدة والمزورة.

 

نحذر المواطنين بعدم تناول الأغذية والأدوية التي قاربت على الانتهاء، لما قد يطرى عليها من تغيرات في التركيبة تعرض حياة من يتناولها للخطر.

 

لذلك نطالب تجار المواد الغذائية والأدوية أن يتقو الله ويوقفو استيراد المواد التي شارفت على الانتهاء من اجل سلامة المواطنين.

 

كما نطالب الجهات المختصة بالقيام بواجبها ومنع دخول تلك الأغذية والأدوية التي قاربت على الانتهاء من الموانئ والمنافذ الحدودية وتفعيل الدور الرقابي والطبي في فحص هذه المواد.

 

علما أننا سنفضح كل من تسول له نفسه إدخال اوبيع مواد قاربت على الانتهاء، في حضرموت.‏

 

received_597718820411023

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.