الخميس , 28 مارس 2024
%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-56

دولة الإمارات تقدم 80 طنًا من المساعدات الإنسانية لسكان عدن وشبوة والحديدة

((الواقع الجديد)) الأربعاء 24 أبريل 2019م / متابعات

 

قدمت دولة الإمارات الشقيقة خلال الأسبوع الماضي عشرات الأطنان من المساعدات للمواطنين في محافظات عدن وشبوة والحديدة، وشملت المساعدات موادًا إغاثية وطبية استفاد منها آلاف المواطنين. وتأتي هذه المساعدات في إطار الدعم المتواصل لليمن بتوجيه قيادة الإمارات.

وقام الأشقاء بتوزيع 60 طنًا من المساعدات على أهالي مديرية الدريهمي، وفي محافظة شبوة قام الأشقاء بتوزيع 20 طنًا من المساعدات على ذوي الدخل المحدود، وبالانتقال إلى العاصمة المؤقتة عدن وزعت الإمارات مواد إيوائية على مئات السكان، كما زودت الإمارات كلية التمريض بجامعة عدن بمعدات طبية ولوازم صحية كما زودت قسم العناية المركزة بمستشفى الجمهورية، كما قامت إمارات الخير بإيفاد عدد من الجرحى لتلقي العلاج في الخارج.

وتواصل العيادات المتنقلة المقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي تقديم خدماتها الطبية في مخيمات النازحين بالحديدة، ولسكان القرى المحررة، كما تقدم أدوية مجانية للمرضى، وتحتوي العيادات على أطباء متخصصين. الجدير بالذكر أن الهلال الأحمر قد سير قافلة غذائية لما تبقى من المواطنين المحاصرين في مركز مديرية دريهمي لكن المليشيا الانقلابية منعت إدخال الإغاثة وأطلقت النار على القافلة الإغاثية.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.