الجمعة , 29 مارس 2024
img-20190423-wa0023

المنطقة العسكرية الثانية تختتم البطولة التنشيطية التخصصية للألعاب القوى

((الواقع الجديد)) الثلاثاء 23 أبريل 2019م / متابعات

 

اختتمت المنطقة العسكرية الثانية، اليوم الثلاثاء، البطولة التنشيطية التخصصية للألعاب القوى، لوحدات المنطقة، نفذها اتحاد الألعاب القوى بالساحل، تحت إشراف شعبة التدريب وبالتنسيق مع مكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت، ضمن أنشطة وفعاليات الذكرى الثالثة لتحرير ساحل المحافظة.

وشهدت منافسات ألعاب القوى التي شاركت فيها تسع وحدات عسكرية من المنطقة الثانية، تنافس كبير في فعاليات الجري المخلتفة، والوثب العالي والطويل، وفعاليات الرمي في تطويح القرص ودفع الجلة ورمي الرمح، بحضور محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء ركن فرج سالمين البحسني.

وكانت نتائج فعاليات الجري في سباق 1500م حصل على الميدالية الذهبية صبري باعباد من الكتيبة الخاصة، والفضية كانت من نصيب أكرم الجريري من لواء الأحقاف، وفي سباق 800م حصد الميدالية الذهبية مهدي بوسويلم من لواء النخبة الحضرمي، والفضية سالم أحمد باجامزة من الكتيبة الخاصة، وأما في سباق 400م فاز بالميدالية الذهبية أحمد عوض بارميل من خفر السواحل، والفضية رئيس الكثيري من لواء النخبة الحضرمية، البرونزية محمد حسن من الكتيبة الخاصة، وفي سباق 200م حصد الميدالية الذهبية محسن يسلم باعلي من خفر السواحل، الفضية صالح عمر من لواء النخبة الحضرمية، البرونزية سالم باجول من لواء بارشيد، وكانت الميدالية الذهبية في سباق 100م من نصيب أنور باحديج من لواء بارشيد، والفضية عبدالله حميد محمد من الشرطة العسكرية، والبرونزية علي الصومالي من لواء الريان، واما في سباق التتابع 800م فقد حصل على الميداليةالذهبية لواء بارشيد.

وفي فعالية رمي الرمح حصد الميدالية الذهبية سامي سعيد باحداد من لواء الريان، والفضية أسعد محفوظ البحسني من لواء الاحقاف، والبرونزية فكري صالح من لواء النخبة الحضرمي، واما فعالية دفع الجلة فقد حصد الذهبية أمين بوريسا من الشرطة العسكرية، والفضية أمجد سليمان من لواء النخبة الحضرمية، ومحمد مبروك بن حمد البرونزية، وكانت الميدالية الذهبية في فعالية تطويح القرص للاعب صالح مطران من لواء بارشيد ، والفضية أحمد عبدالله صديق من لواء النخبة الحضرمي، والبرونزية لأمين بوريسا، فيما حصد خفر السواحل عن طريق لعبه حسين السومحي الميدالية الذهبية في فعالية الوثب العالي، والفضية كانت من نصيب صبري باعباد من الكتيبة الخاصة، والبرونزية للواء النخبة الحضرمي من لاعبه سعيد باهمام، وكانت اخر الفعاليات بالوثب الطويل فقد حاز لواء بارشيد الذهبية عن طريق لاعبه أحمد المحمدي، وكانت الميدالية الفضية لسعيد باهمام من لواء النخبة الحضرمي، البرونزية للنخبة الحضرمي ايضا من لاعبه صالح عمر الرويطي.
وعقب ختام المنافسات القى محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء ركن فرج سالمين البحسني كلمة حيا فيها الروح المعنوية العالية التي تمتع بها المشاركين في الفعاليات والأنشطة بمناسبة الذكرى الثالثة لتحرير ساحل حضرموت، مشيرا الى ان ألعاب القوى هي أم الالعاب الرياضية.

وأضاف المحافظ البحسني ان الرياضية هي الاساس في الحياة العسكرية، حيث انها تساعد الجندي والضابط في اداء المهام على اكمل وجه، لافتا بان ممارسة الرياضة للجندي ليس في مواسم محددة بل مستمرة في كل الاوقات.

كما زف في كلمته عن توجه القيادة العسكرية في بناء الصالات والملاعب الرياضية في كافة المعسكرات بتوفير كافة المستلزمات لدعم الرياضة، شاكرا اتحاد ألعاب القوى بساحل حضرموت على تنفيذه هذه الفعاليات التي أسهمت بشكل كبير في الارتقاء بالمستوى الرياضي في وحدات المنطقة العسكرية الثانية.

واختتم كلمته بالتهنئة لكافة منتسبي المنطقة العسكرية الثانية وكافة ابناء حضرموت بالذكرى الثالثة لتحرير ساحل حضرموت من الارهاب.

حضر الفعاليات رئيس عمليات المنطقة الثانية العميد ركن عمر احمد بادبيس، ورئيس شعبة التدريب العميد ركن محمد عمر بن غانم، ورئيس شعبة التوجيه المعنوي العميد يسر خير الله عمر، وقائد لواء النخبة الحضرمي العقيد سالم باسلوم، وعدد من القادة والضباط بالمنطقة العسكرية الثانية.

وشهدت الفعالية حضور مميز لاتحاد ألعاب القوى بساحل حضرموت الكابتن سعيد بايماني، وامين عام الاتحاد محمد بافضل، والمشرف الفني المساعد بالاتحاد سالم باعوبلي، والامين العام المساعد بالاتحاد عبدالرحمن باعوبلي، وبمشاركة الحكام محمد بامعلم، وصالح مدفع، وجميل محمد، وفهمي سالم، ومجدي باهارش، ومفيد باجول.

وكما تم تكريم الفائزين في مسابقات الرماية بالاسلحة وفك وتركيب السلاح الذي اشرف على تنفيذها شعبة التدريب وكذا الحائزين على المراكز الثلاثة الأولى في المسابقات الثقافية والفكرية تحت إشراف شعبة التوجيه المعنوي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.