الثلاثاء , 23 أبريل 2024
%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-60

المليشيا الانقلابية تحتجز شاحنات النفط وتفتعل أزمة وقود خانقة في صنعاء

((الواقع الجديد)) الاثنين 15 أبريل 2019م / متابعات

 

افتعلت مليشيا الحوثي الانقلابية، أزمة جديدة، في صنعاء، باحتجاز شاحنات محملة بالمشتقات النفطية في المدخل الغربي للعاصمة، مما تسبب في أزمة وقود خانقة وارتفاع أسعار الوقود بنسبة تتجاوز 40% وانتعاش للسوق السوداء التي تديريها المليشيا كسوق موازي لتنمية استثماراتها ومضاعفة أعباء المواطنين في مناطق سيطرتها.

ويشهد السكان المحليين في صنعاء، أزمة وقود خانقة إثر إغلاق بعض محطات تعبئة المشتقات النفطية أبوابها وعودة الطوابير الطويلة للمركبات والسيارات أمام بعض التي تبيع جالون البنزين عبوة عشرين لتر بسعر 7300 ريال، بينما وصل سعر العبوة نفسها بسوق السوداء إلى 15 ألف ريال.

وتسعى المليشيا إلى خلق أزمة خانقة في الوقود لإنعاش سوق السوداء الذي تذهب عائداته إليهم وابتزاز الحكومة الشرعية التي اتخذت قرارات صارمة عبر البنك المركزي في عدن لتنظيم استيراد المشتقات النفطية وحصرها فقط عبر البنك المركزي، والذي سيشكل ضربة قاسية للمليشيا والتجار الذين يعملون لقيادة الانقلاب.

وذكرت مصادر في شركة النفط في صنعاء، أن أزمة الوقود الحالية مفتعلة وأن الكميات الموجودة في صنعاء كافية لتغطية الاستهلاك المحلي حتى نهاية أبريل الحالي، لكن المليشيا يفتعلون الأزمة للإشارة إلى الإجراءات الحكومية من عدن بشأن واردات الوقود.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.