الخميس , 18 أبريل 2024
%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-19

التحالف العربي يعلن تأسيس وحدة لحماية أطفال اليمن من عمليات التجنيد

((الواقع الجديد)) الثلاثاء 2 أبريل 2019م / متابعات

 

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، عن تأسيس وحدة خاصة لحماية أطفال اليمن من عمليات التجنيد الإجباري واستغلالهم في المعارك من جانب مليشيا الحوثي الانقلابية، مؤكدًا أن هناك جهود مشتركة مع الأمم المتحدة تنطلق الشهر القادم لإعادة إدماج الأطفال المجندين في المجتمع.

وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي، العقيد تركي المالكي، في المؤتمر الدوري في الرياض، إن الهدف الاستراتيجي للتحالف هو حماية المدنيين، معلنًا عن تأسيس وحدة لحماية أطفال اليمن من عمليات التجنيد الإجباري التي تقوم بها المليشيا الانقلابية مستغلة أطفال اليمن في حربها على البلاد.

وبيَّن المالكي، أن مليشيا الحوثي وبحسب التقارير الأممية والمنظمات الإنسانية المهتمة بمجال حقوق الإنسان تؤكد أن أكثر من 24 ألف طفل تم تجنيدهم من قبل المليشيا، وأوضح أن هناك جهود مشتركة مع الأمم المتحدة تنطلق الشهر القادم ممثلة في مبادرة عالمية لإعادة إدماج الأطفال وحمياتهم خصوصًا وأن ضمن هذه المبادرة حتى الآن تم إرجاع 113 طفلا تم القبض عليهم في الحدود الجنوبية يحملون الأسلحة.

أما فيما يتعلق بالجانب الإغاثي، أكد التحالف العربي أن المليشيا الانقلابية تعيق إيصال سفن المساعدات إلى محافظة الحديدة في الوقت الذي تعمل فيه الموانئ اليمنية بكامل طاقتها، محذرًا من أن الدعم الإيراني لمليشيا الحوثي يطيل أمد المعركة في اليمن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.