السبت , 20 أبريل 2024
%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-46

بينهم أطفال.. استشهاد وإصابة العشرات بقصف المليشيا الانقلابية لسوق شعبي بالتحيتا

((الواقع الجديد)) الأربعاء 20 فبراير 2019م / متابعات

 

استشهد وأصيب عشرات المواطنين من بينهم أطفال، بقصف لمليشيا الحوثي الانقلابية على إحدى الأسواق الشعبية غرب مدينة التحيتا بمحافظة الحديدة، حيث لم يتم التعرف حتى الآن على أسماء بعض الضحايا المدنيين الذين سقطوا جراء هذا الاعتداء الإجرامي من جانب المليشيا الانقلابية.

وأفادت مصادر محلية في سوق المُتينة الشعبي، أن المليشيا قصفت السوق بالمدفعية الثقيلة وبشكل متعمد في وقت الذروة بينما كانت السوق مكتظة بالمتسوقين من المواطنين، مضيفة أن القذيفة سقطت وسط السوق وحولت أجساد الضحايا إلى أشلاء.

واستقبل المستشفى الميداني في الخوخة جثامين الشهداء، ومن بينهم طفلين شقيقين، وعشرات الجرحى والمصابين، وذكر المركز الإعلامي لقوات ألوية العمالقة، أن عددا من الشهداء لم يتم التعرف على أسمائهم حتى الآن، كما تم تحويل الحالات الحرجة إلى مستشفيات عدن.

وحمّل المواطنون من أبناء المُتينة مليشيا الحوثي الإرهابية المسؤولية الكاملة عن ارتكاب هذه المجزرة البشعة بحق المدنيين المسالمين، وطالبوا العالم بإدانة هذه المليشيا والتدخل لردعها وإيقافها عند حدها.

في ذات السياق، أدانت مؤسسة “صح لحقوق الإنسان”، بأشد العبارات المجزرة البشعة التي قامت بها مليشيا الحوثي الإجرامية وقصفها للسوق الشعبية، واستنكرت المؤسسة صمت المجتمع الدولي إزاء استمرار ارتكاب المجازر بحق المدنيين من جانب المليشيا، مؤكدةً أن هذا الصمت يمثل ضوءًا أخضر لتمادي المليشيا في إجرامها وخرقها لاتفاق السويد الذي قضى بوقف إطلاق النار في الحديدة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.