الجمعة , 19 أبريل 2024
%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-9

انطلاق اجتماع لجنة إعادة الانتشار في الحديدة على متن سفينة للأمم المتحدة في البحر الأحمر

((الواقع الجديد)) الأحد 3 فبراير 2019م / متابعات

 

انطلقت اجتماعات لجنة إعادة الانتشار في مدينة الحديدة بقيادة الجنرال الهولندي “باتريك كاميرت” وحضور ممثلي الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي الانقلابية على متن سفينة الأمم المتحدة في البحر الأحمر، وسيناقش الجانبان الخطوات المقبلة لتطبيق اتفاق هدنة الحديدة الذي تم التوصل إليه في السويد في ديسمبر الماضي والذي ينص على سحب المسلحين من المدينة.

وأورد بيان الأمم المتحدة أن الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي الانقلابية سيستأنفون المحادثات حول إعادة نشر للقوات وتسهيل العمليات الإنسانية تطبيقا لاتفاق ستوكهولم.

وكان وفد الحكومة في اللجنة الثلاثية لتنسيق إعادة الانتشار في الحديدة قد وصل إلى متن سفينة تابعة للأمم المتحدة، ويأتي استئناف انعقاد اجتماعات اللجنة في إطار الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة والوفد الحكومي لإنجاح اتفاق السويد.

وقال صادق دويد المتحدث الرسمي باسم المقاومة الوطنية في تغريدة له على تويتر، إن وصول الفريق الحكومي يأتي حرصًا من الفريق على إنجاح الاجتماع الثلاثي للجنة إعادة الانتشار وتحقيق السلام.

إلى ذلك تستمر مليشيا الحوثي الانقلابية في خرقها للهدنة، حيث استشهد المواطن “محمد زيد” في مديرية حيس متأثرًا بإصابته بشظايا قذيفة هاون أطلقتها مليشيا الحوثي الانقلابية على منزله في المدينة التي تشهد قصفًا مكثفًا بشكل يومي.

وأصيبت الطفلة “سمية حسن” البالغة من العمر 11 عامًا بجروح بليغة إثر تعرضها لشظايا قذيفة هاون أطلقتها مليشيا الحوثي الانقلابية على قرية المجزرة الواقعة في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا بمحافظة الحديدة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.