الجمعة , 29 مارس 2024
%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-6

“أسوشيتد برس” تكشف تفاصيل جديدة عن تعذيب وابتزاز نساء مختطفات على يد الانقلابيين

((الواقع الجديد)) الجمعة 18 يناير 2019م / متابعات

 

نشرت وكالة أسوشيتد برس تقريرا موسعا عن اختطاف مليشيا الحوثي الانقلابية عشرات النساء بلا سبب أو بتهم وجرائم ملفقة وتعذيبهن في فيللا تابعة لهم يملكها قادة المليشيا، وابتزاز عائلات المختطفات بمبالغ مالية باهظة مقابل الإفراج عنهن.

ونقلت الوكالة عن منظمة حقوقية أن المليشيا الانقلابية تختطف العشرات وأنها تمارس ضد النساء المختطفات أبشع أنواع التعذيب وبشكل غير مسبوق في تاريخ البلاد. وذلك جزء من سلسلة انتهاكات المليشيا الانقلابية بحق المرأة اليمنية.

وكشفت منظمة حقوقية في بيان صادر مؤخرا أن المليشيا الانقلابية تمارس تعذيب ممنهج ضد نساء مختطفات وتقوم قيادات المليشيا على رأس إدارة البحث الجنائي بهذه الممارسات اللاأخلاقية، ومن بين هؤلاء المدعو سلطان زابن الذي تورط إلى جانب آخرين في جرائم انتهاك أعراض يمنيات وابتزازهن، وإخفائهن أشهرا طويلة بتهم كيدية، بغرض الكسب غير المشروع.

وأكدت المنظمة أنها حصلت على معلومات جديدة عن فظاعة ما يحدث من انتهاك وابتزاز وتعذيب وإخفاء للنساء والفتيات في سجون سرية وغير قانونية.

وتستعد المنظمة لنشر المعلومات التي بحوزتها قريباً، كما ستقوم بإعدادها بشكل قانوني لتحريك دعاوى قضائية بحق المتورطين بهذه الجرائم والانتهاكات أمام القضاء اليمني والدولي، مؤكدة أنها لن تسكت على هذه القضية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.