السبت , 19 يناير 2019
أخبار عاجلة
%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-73

الجيش الوطني: المليشيا الانقلابية خرقت “هدنة الحديدة” 446 خرقاً منذ سريانها

((الواقع الجديد)) السبت 12 يناير 2019م / متابعات

 

رصدت خلية التنسيق في مركز العمليات المتقدم بمحور الحديدة 446 خرقًا ارتكبته مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران وذلك منذ سريان الهدنة في 18 ديسمبر الماضي وحتى 9 يناير للعام 2019. وذكرت الخلية في تقرير جديد لها أن خروقات المليشيا الانقلابية تسببت في مقتل 37 شخصًا وإصابة 312 آخرين معظمهم في حالة خطرة وحرجة.

وأضاف التقرير أن مليشيا الحوثي الانقلابية مستمرة في خروقاتها بمختلف أنواع الأسلحة وتستهدف منازل السكان والأماكن العامة ومواقع القوات المشتركة إضافة إلى مواصلتها تعزيز مواقعها الدفاعية عن طريق زراعة الألغام وحفر الخنادق والممرات البرية عند المداخل والمواقع الرئيسية، وهو ما اعتبره التقرير تعمد واضح من مليشيا الحوثي الانقلابية لإفشال اتفاق ستوكهولم.

من جانبها طالبت قيادة القوات المشتركة في محور الحديدة مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن باتخاذ الخطوات اللازمة والجدية من أجل الضغط على المليشيا الانقلابية للتوقف عن هذه الانتهاكات والالتزام بالاتفاق الذي ترعاه الأمم المتحدة بشأن الحديدة.

على واقع تلك الخروقات أفادت مصادر محلية في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة بقصف مليشيا الحوثي الانقلابية منازل المواطنين بقذائف المدفعية، ما أدى لوقوع خسائر مادية كبيرة في عدد من المنازل.

وأضافت المصادر أن مليشيا الحوثي الانقلابية استهدفت منازل أخرى في المدينة بقذائف الهاون وخلفت حالة من الرعب والخوف في صفوف المواطنين.

هذا ورصدت القوات المشتركة تسعة خروقات للمليشيا الانقلابية لهدنة وقف إطلاق النار خلال يوم واحد فقط، وتمثلت تلك الخروقات بوصول تعزيزات للمليشيا الانقلابية صوب منطقة الجاح جنوبي الحديدة، فيما أطلقت قناصة المليشيا الانقلابية الرصاص على أفراد المقاومة المشتركة في الجاح لعدة مرات في ذات اليوم ما أدى لاستشهاد أحدهم وإصابة آخر، فيما حاولت المليشيا الانقلابية التقدم نحو معسكر الدفاع الساحلي في الحديدة ونفذت عدة محاولات للتسلل صوب منطقة الفازة بمديرية التحيتا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *