الخميس , 25 أبريل 2024
%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-27

محلل سياسي: المليشيا الانقلابية تمارس الاحتيال والمراوغة ولن تلتزم بالهدنة

((الواقع الجديد)) الأربعاء 26 ديسمبر 2018م / متابعات

 

قال عبدالكريم المدي المحلل السياسي والاستراتيجي إن مليشيا الحوثي الانقلابية لم تلتزم بما تم الاتفاق عليه في مشاورات السويد، وهذا ما توقعناه منها لمعرفتنا المسبقة بها وتجربتنا المريرة معها منذ العام 2004 وحتى اليوم، “ما كان يتكرر في صعدة خلال الحروب الست وما تكرر أيضا بعد ما يسمى باتفاقية السلم والشراكة في العام 2014 يتكرر اليوم نفس السيناريو والمنطق وعملية الاحتيال والتطاول والمراوغة”.

وأشار المدي إلى أن ما تقوم به المليشيا الانقلابية “هو الأسلوب الإيراني المعتاد منها بالنسبة لنا. وأنا في تصوري الشخصي أن المليشيا لا يمكن أن تخضع لاتفاق السويد ولا يمكن أن تنفذ القرارات 2251، المليشيا لا تعرف إلا العنف والسلاح والبندقية، كلما اتجهنا إلى السلام وكلما حاولت الحكومة والتحالف العربي أن يجنحا للسلام وحقن دماء اليمنيين وتقدم تنازلات تعتقد هذه المليشيا أنه ضعف وتمارس الابتزاز و الهستيرية بحق المواطنين”.

وأضاف المدي أن ما شهدته الحديدة بالأمس من استقبال وتحرك داخل المدينة هو عمل استفزازي “تخيل أن القاتلين السفاحين الإرهابيين أمثال ما يسمى أبوعلي الكحلاني حولوا الحديدة إلى جحيم سجن كبير يتم داخلها تعذيب اليمنيين.. وكان يتحرك مع رئيس اللجنة الأممية بكل أريحية في الميناء والمدينة في أكبر استفزاز لمشاعر المدنيين”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.