الأربعاء , 24 أبريل 2024
%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-11

ندوة بستوكهولم تستعرض مأساة الشعب اليمني منذ انقلاب المليشيا على الشرعية

((الواقع الجديد)) الخميس 13 ديسمبر 2018م / متابعات

 

تحت عنوان “مشاورات السلام حول اليمن الواقع والمأمول” عقدت ندوة في العاصمة السويدية ستوكهولم، بمناسبة الذكرى السبعين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، حول مستقبل السلام في اليمن، ونظم الندوة عدد من المنظمات الحقوقية.

وخلال الندوة استعرضت وزيرة حقوق الإنسان السابقة الدكتورة حورية مشهور مراحل الأزمة التي يعيشها اليمنيين منذ انقلاب مليشيا الحوثي المدعومة من إيران على الشرعية في اليمن وما ترتب على هذا الانقلاب من تبعات طالت الأمن والسلام في اليمن وتعريض ملايين اليمنيين للعديد من المخاطر.

وتطرقت الندوة إلى الوضع الاقتصادي في اليمن وما آلت إليه الأوضاع في مناطق سيطرة المليشيا الانقلابية، حيث كشفت رئيسة مركز سبأ الاستشاري في السويد بشرى نسر عن عبث مليشيا الحوثي الانقلابية في الاقتصاد والحقوق الاقتصادية للشعب اليمني حتى أصبحت اليمن والمناطق التي لا زالت تحت سيطرتها طاردة للاستثمارات المحلية بالإضافة لفرض الجبايات والضرائب على التجار ونهبها وعبثها بالمساعدات الإغاثية.

وخلال الندوة تم عرض قضايا تتعلق بانتهاكات مليشيا الحوثي الانقلابية لحقوق المرأة وتجنيد الأطفال وحقول الألغام والاعتقالات والإخفاء القسري والقصف العشوائي على المدنيين وما يتعرض له الشعب اليمني من انتهاكات تطاله كل يوم جراء انقلاب مليشيا الحوثي المدعوم من إيران.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.