السبت , 20 أبريل 2024
img_20181210_210653

المكلا.. وقفة احتجاجية للمطالبة بوضع حد للمغالاه في أسعار إيجارات المنازل

 

الواقع الجديد” الاثنين 10 ديسمبر 2018م المكلا/خاص

 

اقيم صباح اليوم الإثنين أمام مقر ديوان المحافظة سابقاً، في مدينة المكلا، وقفة احتجاجية للمطالبة بوضع حد للمغالاه في أسعار الإيجارات، من قبل مالكي البيوت.

وقد حملت الوقفة التي شارك فيها عدد من الشخصيات الإجتماعية، والإتحادات النسائية وجمع من المواطنين، بمختلف مكوناتهم شعار ”لا لجشع التجار والمؤجرين“.

ورفع المحتجون خلال الوقفة شعارات، عبروا من خلالها عن استياءهم من رفع الإيجارات، التي اعتبروا أنها ”تمتص قوت أولادهم ولا تتناسب مع مرتباتهم“.

وطالب المحتجون خلال البيان، الذي القاه منسق الوقفة ”عمر أحمد العطاس“ السلطة المحلية بوضع حد لجشع ملاك العقار، ومكاتب التأجير، والزامهم قانونياٌ بسقف معين للإيجار الشهري السكني، وأن يكون الدفع بالعملة المحلية ومحاسبة كل من يخالف ذلك.

كما دعا البيان السلطة المحلية بانشاء صندوق اجتماعي يتم. تمويلة من المؤسسات الحكومية الايرادية لمساعدة الاسر ذات الدخل المحدود لدفع ايجار السكن، أو بناء مدينة سكنية على نفقة السلطة لهذه الاسر وتكون برسوم رمزية لما من شانه ان يخفف عن كاهل ارباب الأسر.

وطالب البيان السلطة المحلية بضبط المتلاعبين باسعار المواد الغذائية والادوية. واجور النقل والمواصلات وتشديد الرقابة عليهم من قبل الجهات المخولة بذلك .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.