الخميس , 25 أبريل 2024
capture-69-220x150

وزارة حقوق الإنسان: تقرير أسوشيتد برس فضح جرائم المليشيا الانقلابية

((الواقع الجديد)) الأحد 9 ديسمبر 2018م / متابعات

 

قال نبيل عبد الحفيظ وكيل وزارة حقوق الإنسان إن ما جاء في تقرير وكالة أسوشيتد برس يتضمن الكثير من المعلومات التي طالما وضعناها ضمن تقارير وزارة حقوق الإنسان، وجاءت أيضًا في تقارير منظمات مجتمع مدني محلية وقدمت في جنيف للملف الخاص بقضايا التعذيب.

وأضاف عبد الحفيظ أن هذا التقرير جاء في وقته “من أجل إثبات ما يحدث وما تؤكده وزارة الحقوق الإنسان بشأن تعذيب الصحفيين والسجناء في اليمن من جانب مليشيا الحوثي الانقلابية”.

وأشار عبد الحفيظ إلى أن مليشيا الحوثي الانقلابية تتعامل بهمجية وأحقاد وسادية تجاه السجناء، وأن ما تفعله هذه المليشيا الانقلابية لا يمت للدين بصلة، مؤكداً أن التقارير التي تأتي بخصوص التعذيب الذي يحدث في إيران هو مماثل ومشابه لما تقوم به مليشيا الحوثي الانقلابية “وهذا دليل على أن عناصر المليشيا الانقلابية تم تدريبها من جانب إيراني على القيام بهذه الانتهاكات بحق السجناء”.

وتطرق عبد الحفيظ إلى سجن إب الذي وصفه بأنه واحد من أسوأ السجون، “فهو سجن مكتظ بالمساجين، ويتعرض السجناء به لتعذيب وانتهاكات وحشية، كما أن المليشيا الانقلابية تفرض مبالغ كبيرة جدًا على أهالي السجناء حتى يطلقوا سراحهم”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.