الخميس , 28 مارس 2024

بدعم الهلال الإماراتي” مسابقة الشيخ خليفة بن زايد للعلوم والابتكار في محافظة تعز نجاح يتلألأ من بداياته

 

الواقع الجديد” الاحد 9 ديسمبر 2018م تعز/خاص

 

حققت مسابقة الشيخ خليفه بن زايد ال نهيان للعلوم والابتكار التي انطلقت قبل أيام بدعم الهلال الاحمر الاماراتي وبالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية وبالتعاون مع جامعة تعز بداية حملت مؤشرات النجاح عنوانها نوعية المشاركة وزخم الحضور .

واخذت المسابقة في المرحلة التمهيدية تعبئة الاستمارة الخاصة بالمسابقة وتحديد المشاريع الابتكارية التي تنتقل الى المرحلة الاولى من تصفيات مسابقة الشيخ خليفة بن زايد للعلوم والابتكار حسب البرنامج المعد من قبل لجنة التحكيم .

حيث بلغ عدد المشاريع المبتكرة التي خاضت المنافسة اكثر من 70 مشروع لاكثر من 300 مشارك يتنافسون للفوز بدرع مسابقة الشيخ خليفة بن زايد للعلوم والابتكار.

وتعددت المجالات والمشاريع المقدمة والتي حددتها لجنة التحكيم بمشاريع علمية وابتكارية تمثلت بنظم الاتصالات و تقنيات المعلومات و تطبيقات الذكاء الصناعي والهندسة الصناعية .

شهد اليوم الأول في تصفيات المرحلة الأول للمسابقة مناقشة مشاريع المتسابقين في محور انترنت الأشياء و تكنولوجيا الميكاترونكس والهندسة الصناعية بالإضافة الي محور الابتكارات.

وتضمن اليوم الثاني للتصفيات محور نظم الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات و تطبيقات الذكاء الصناعي.

واختتمت المرحلة الاولى للتصفيات بمناقشة المشاريع في محور الأبحاث العلمية في المجالات الهندسية والصناعية و محور الأبحاث العلمية في تقنية المعلومات.

وصرح ا / ايهاب الدهبلي مندوب الهلال الاحمر الاماراتي في تعز أنه بعد تصفيات المرحلة الاولى سيتم تاهل 20 مشروع الى المرحلة الثانية من تصفيات قبل التصفيات النهائية من مسابقة الشيخ خليفة بن زايد للعلوم والابتكار.

واشاد د / عامر سلام , نائب عميد كلية الهندسة في جامعة تعز واحد اعضاء لجنة التحكيم بان انطلاق مسابقة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان للعلوم والابتكار تفتح افاق واسعه امام مبدعين ومبتكرين من ابناء تعز
وأوضح بأن لجنة التحكيم ستكون دقيقة امام المتقدمين وستعطي الفوز لمن يستحق .

ومن جانبه تقدم مهند عبدالله احد المتسابقين بالشكر والعرفان للهلال الاحمر الاماراتي الذي أتاح هذه الفرصة امام المبتكرين والمخترعين لتشجيعهم للتطوير ابتكاراتهم وان هذه المسابقة تعد استباقية ولاول مره تقام في اليمن وتتشرف تعز باحتضانها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.