الإثنين , 17 ديسمبر 2018
أخبار عاجلة
%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-20

بإسناد التحالف العربي.. الجيش يطهر مواقع جديدة من المليشيا الانقلابية في صعدة والضالع

((الواقع الجديد)) الخميس 6 ديسمبر 2018م / متابعات

 

تشهد محافظة الضالع معارك ضارية بين قوات الجيش الوطني مسنودة بالتحالف العربي ضد مليشيا الحوثي الإيرانية، حيث تمكنت قوات الجيش من تحرير مواقع جديدة في مديرية دمت شمالي محافظة الضالع وبالتحديد مواقع “جبلي”، و”حمل”، و”قوز محمد”، وأودية “الذهبان” و”المبهى”، و”الخدشة”، غرب مدينة دمت، والمطلات على قريتي الاثلة، والمعرش من جهة الشرق.

وتأتي هذه التطورات عقب هجوم مباغت شنته قوات الجيش الوطني مسنودة بالتحالف العربي على مواقع المليشيا الانقلابية المتمركزة في تلك المواقع وأسفرت المواجهات عن مصرع 37 من عناصر المليشيا الانقلابية، وجرح آخرين، واستعادت قوات الجيش كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة المتنوعة التي خلفتها عناصر المليشيا.

وحققت قوات الجيش الوطني أيضا تقدما في مديرية رازح غربي محافظة صعدة. وأكدت المصادر أن قوات الجيش الوطني مسنودة بالتحالف العربي شنت هجوما مباغتا تمكنت خلالها من تحرير مواقع مهمة مؤدية إلى مركز مديرية رازح. مضيفة أن قوات الجيش الوطني أصبحت قريبة من مركز مديرية رازح في معقل المليشيا.

من جهة أخرى أعلن مصدر عسكري في المنطقة العسكرية الخامسة عن العثور على لغم بحري زرعته المليشيا الانقلابية على مقربة من المياه الدولية في البحر الأحمر.

وقال المصدر إن فرق التشكيل البحري التابعة للمنطقة العسكرية الخامسة عثرت على لغم بحري زرعته المليشيا الانقلابية على مقربة من الممر الدولي غرب جزيرة باكلان بالبحر الأحمر التابعة لمحافظة حجة، وتم التعامل مع اللغم بعد نقله إلى خور ميدي بمساعدة خبراء من التحالف العربي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *