الإثنين , 17 ديسمبر 2018
أخبار عاجلة
%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-17

بإسناد التحالف العربي.. الجيش يحرر مواقع جديدة في صعدة ويكبد المليشيا الانقلابية خسائر كبيرة

((الواقع الجديد)) الأربعاء الأربعاء 5 ديسمبر 2018م / متابعات

 

تشهد جبهات القتال في اليمن تطورات عسكرية متسارعة، ففي محافظة صعدة معقل الانقلابيين، حررت قوات الجيش الوطني مواقع استراتيجية في محيط مديرية كتاف غربي المحافظة.

وذكر مصدر ميداني أن قوات الجيش شنت هجوما عنيفا على مواقع تمركز المليشيا الانقلابية في ميسرة جبهة كتاف، تمكنت على إثره من تحرير سلسلة جبال رشاحة وسلسلة جبال المليل وتبة العلم وتباب المقنذعة.

وأضاف المصدر أن قوات الجيش تمكنت من تأمين الخط الواصل إلى وادي آل جبارة، وسط تقدمها المتسارع للالتحام بوحدات الجيش المرابطة على مشارف مديرية كتاف. وأسفرت المعارك عن مصرع وإصابة عدد كبير من عناصر المليشيا الانقلابية، فيما استعادت قوات الجيش الوطني كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة المتنوعة وأجهزة الاتصالات.

من جانب آخر تعمل الفرق الهندسية على تمشيط الطرقات والمزارع المحررة من الألغام الأرضية، وتمكنت هذه الفرق من انتزاع كميات كبيرة من الألغام المتنوعة الأحجام والأشكال.

وفي جبهة البقع شمالي محافظة صعدة تمكنت قوات الجيش الوطني، من تحرير مواقع جديدة في المديرية.

وذكر مصدر عسكري، أن قوات الجيش حررت عدداً من التباب المهمة في منطقة الخشبة عقب هجوم مباغت على مواقع وتمركز المليشيا الانقلابية في تلك التباب وأسفر الهجوم عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا علاوة على تدمير عدد من الآليات القتالية التابعة لها.

أما في محافظة الحديدة فتشهد الأطراف الجنوبية الغربية للمدينة مواجهات عنيفة ردا على محاولات المليشيا الانقلابية المستمرة اختراق بعض المواقع تم تحريرها مؤخرا، حيث دارت المواجهات في شارع الخمسين تمكنت خلالها القوات اليمنية المشتركة من استعادة مبان سكنية اتخذتها المليشيا الانقلابية ثكنات عسكرية ومخازن للسلاح والذخيرة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *