السبت , 20 أبريل 2024
hqdefault-1

مبادرة “سقيا الإمارات” تروي عطش سكان المناطق المحررة في اليمن

((الواقع الجديد)) الاثنين 3 ديسمبر 2018م / متابعات

 

ضمن مبادرة سقيا الإمارات ساهمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بمشاريع حفر 23 بئر ارتوازي تعمل بالطاقة الشمسية ومزودة بمحطات تحلية على امتداد الساحل الغربي لليمن، المشاريع التي تم دعمها من قبل الهيئة توزعت على المدن والأرياف بين حفر الآبار وتزويدها بمضخات تعمل بالطاقة الشمسية وإعادة تأهيل وترميم مشاريع تعرضت للتخريب من قبل مليشيا الحوثي الإيرانية وإنشاء مشاريع جديدة.

وكان أخر المشاريع افتتاح هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مشروع توفير المياه النظيفة عبر تدشين بئري مياه في منطقتي الزهاري ويختل شمال مديرية المخا التابعة لمحافظة تعز ويستفيد منه أكثر من 21 ألف مواطن.

ويأتي الدعم الإماراتي لقطاع المياه بهدف الحفاظ على الصحة العامة والحد من انتشار الأمراض ومكافحة انتشار الكوليرا عبر توفير مياه نظيفة خاصة للأطفال والنساء.

وحظيت أرياف محافظة لحج بمشاريع متعددة في مجال المياه أسهمت بشكل كبير في التخفيف من معاناة المواطنين ووصول المياه إلى كل منزل بكل يسر وسهولة بعد أن كان السكان يعانون الأمرين في الحصول عليها.

وقال ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في عدن سعيد آل علي الذي أشرف بشكل مباشر على المشروع إن هذا المشروع جاء بعد مناشدة من قبل الأهالي الذين عانوا ظروف صعبة خلال السنوات الماضية ومنها الجفاف الذي ضرب منطقتهم وأن تكلفة المشروع يعادل مليوني درهم إماراتي للمرحلة الأولى وفي المراحل المقبلة سيتم تغطية جميع المناطق.

وقد حظي قطاع المياه في اليمن باهتمام كبير من قبل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وفي مختلف المحافظات المحررة، حيث اسهمت هذه المشاريع في التخفيف من معاناة المواطنين وتوفير المياه لهم بكل يسر وسهولة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.