الجمعة , 19 أبريل 2024
img_20181118_211450

مستشفى سيئون العام يقيم ندوة علمية حول داء السكري لأطباء وادي حضرموت

 

“الواقع الجديد” الاحد 18 نوفمبر 2018م سيئون/خاص

بمناسبة اليوم العالمي لمرض السكري وضمن الحملة التوعوية والعلاجية حول مرض السكري بمديريات وادي وصحراء حضرموت، نظمت اللجنة العلمية للاحتفال باليوم العالمي للسكري بمستشفى سيئون العام، مساء اليوم الجمعة، بمدينة سيئون ندوة علمية حول (داء السكري) هدفت إلى عرض الجديد في عالم التشخيص وعلاج مرض السكري.

تأتي الندوة برعاية السلطة المحلية بمديريات وادي وصحراء حضرموت، ومكتب وزارة الصحة العامة والسكان، ومصنع رفا فارما للصناعات الدوائية، وبحضور الدكتور هاني خالد العمودي مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان، والبروفيسور حسين أحمد باكثير عميد كلية الطب بجامعة سيئون، والدكتور هاني مبارك مباركوت أخصائي امراض باطنية وسكري وتغذية علاجية، وقد شارك في الندوة أكثر من 200طبيب من مختلف مستشفيات الوادي، إضافة إلى حضور شخصيات بارزة من كلية الطب، والمعاهد الصحية، ومكاتب الصحة العامة.

وقد تحدث في الندوة أطباء من مختلف التخصصات الطبية حول محاور عدة عن مرض السكري، وكان في مقدمتهم: الدكتور حسن دويداء (أخصائي باطني) والذي تحدث عن تعريف مرض السكري وأعراضه وطرق تشخيصه، كما تحدث الدكتور عيسى أحمد باجبير (اخصائي أمراض أطفال) عن الرضيع والأم المصابة بالسكري، أما الدكتور ناصر التميمي (أخصائي أمراض جلدية) فتحدث عن العلامات الجلدية لمرض السكري وغيرهم من الأطباء الذين تحدثوا كل في تخصصه.

وفي تصريح خاص قال الدكتور أنيس عيديد (مدير عام مستشفى سيئون العام) “أن هذه الندوة خصصت للوقوف على مختلف مضاعفات السكري وتبادل الخبرات بين أطباء الوادي فيما يخدم المصلحة العامة؛ للحد من انتشار هذا المرض ومعرفة الجديد في تشخيصات وعلاج داء السكري”.

وبدوره عبر الدكتور محمد فلهوم (المشرف العلمي على الحملة) عن شكره وتقديره لحضور أطباء الوادي الندوة وتفاعلهم فيها والمساهمة في إثراء محاورها، مثمنا سعيهم للوصول إلى خطة مشتركة تتناسب مع واقعنا لتشخيص المرض وتقديم العلاج المناسب للمرضى.

وأوضح الدكتور عبدالله بازمول (رئيس لجنة الحملة التوعوية) نشاطات الحملة في قوله “إن الحملة مستمرة بأنشطتها وفعالياتها المختلفة من خلال إقامة الندوات العلمية والمحاضرات التوعوية في كليات ومعاهد حضرموت ونادي المعلم والتجمعات السكانية، وكذا إقامة عيادات معاينة مجانية في مستشفيات الوادي، بالإضافة إلى توزيع أدوية مجانية ومنشورات تثقيفية للتوعوية بهذا الداء”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.