الجمعة , 29 مارس 2024
%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-25

تعزيزات عسكرية تصل خط النار في “دمت”… وقوات الشرعية تواصل تقدمها في صعدة

((الواقع الجديد)) الأربعاء 14 نوفمبر 2018م / متابعات

 

دخلت خط النار في جبهات “دمت” مؤخراً تعزيزات عسكرية كبيرة دفعت بها قوات الحزام الأمني في الضالع وشملت هذه التعزيزات عشرات الأطقم العسكرية والآليات التي تدخل لأول مرة خط المواجهات بالإضافة إلى مجاميع من اللواء الثالث والثلاثين مدرع التي ستشكل نقلة نوعية في سير المعارك وحسمها في تلك الجبهات، حيث لقي قياديان بارزان من مليشيا الحوثي مصرعهم خلال المواجهات التي درات في الأطراف الشمالية لمنطقة الحقب جنوبي دمت.

وشهدت جبهات دمت خلال الأيام الماضية انتصارات ميدانية تمكنت خلالها قوات الشرعية من السيطرة على مناطق وجبال مهمة بمنطقة الحقب بعد تكبيد المليشيا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وفي معقل الانقلابيين، محافظة صعدة، لقي سبعة من عناصر المليشيا الانقلابية مصرعهم وجرح العشرات إثر تقدم الجيش الوطني في مركز مديرية باقم شمالي المحافظة.

وقالت مصادر عسكرية إن مقاتلات تحالف دعم الشرعية تواصل عملية الدعم المكثف لقوات الجيش واستهدفت تعزيزات المليشيا القادمة من مركز المحافظة مما أسفر عن تدمير ثلاث آليات قتالية تابعة للمليشيا الانقلابية.

وفي محافظة البيضاء قصفت مدفعية الجيش الوطني تحركات مليشيا الحوثي الانقلابية في مديرية الملاجم شرقي المحافظة. وذكر مصدر ميداني أن القصف استهدف تعزيزات للمليشيا الانقلابية في شعب لبان ووادي فضحة شرقي المديرية، كانت في طريقها إلى الجبهة.

وأكد المصدر إلى أن القصف أدى إلى تدمير عدد من العربات التابعة للمليشيا الانقلابية ومصرع وإصابات كل من كان على متنها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.