الجمعة , 29 مارس 2024
0000-4-310x154

هاني بن بريك ينفي وجود قيادة المجلس الانتقالي في الرياض

((الواقع الجديد)) الثلاثاء 13 نوفمبر 2018م / متابعات

 

نفى نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، هاني بن بريك، الثلاثاء، وجود قيادة المجلس في العاصمة السعودية الرياض، في الوقت الذي أكد فيه على ترحيب المجلس بأي دعوة توجهها السعودية له.

وقال بن بريك في تغريدة على صفحته الرسمية عبر “تويتر”، إن “السعودية بلدنا، ونحن شركاء الخندق منذ بداية عاصفة الحزم، وقدمنا التضحيات معًا لأمن الأمة العربية والمنطقة”.

وأضاف بن بريك من خلال التغريدة، أن “أعضاء هيئة رئاسة المجلس باستمرار في زيارة السعودية، والمجلس الانتقالي يرحب بأي دعوة من قيادة المملكة، إلا أننا نؤكد أن قيادة المجلس حاليًّا ليست في الرياض”.
هاني بن بريك

المملكة العربية السعودية بلدنا ونحن شركاء الخندق منذ بداية عاصفة الحزم وقدمنا التضحيات معا لأمن الأمة العربية والمنطقة وأعضاء هيئة رئاسة المجلس باستمرار في زيارتها والمجلس الانتقالي يرحب بأي دعوة من قيادة المملكة، إلا أننا نؤكد أن قيادة المجلس حاليا ليست في الرياض .

وتأتي تصريحات بن بريك، بعد تداول أنباء تفيد بوجود رئيس المجلس اللواء عيدروس الزبيدي، والأمين العام للمجلس حامد لملس بالرياض، للحديث مع القيادة السعودية حول آخر تطورات المستجدات السياسية والعمليات العسكرية في الحديدة.

وحسب تلك الأنباء، فإن “الرياض وجهت دعوة رسمية لقيادات المجلس بعد يومين من وصول ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، لعقد اجتماع يناقش سير العمليات العسكرية في الساحل الغربي، وتأمين محافظة الحديدة بعد تحريرها”.

وكان مصدر رفيع في المجلس نفى لـ”إرم نيوز” هذه الأنباء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.