الثلاثاء , 16 أبريل 2024
%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-23

المتحدث باسم التحالف العربي: تحرير مدينة الحديدة ومينائها حق أصيل للحكومة اليمنية

((الواقع الجديد)) الثلاثاء 13 نوفمبر 2018م / متابعات

 

أكد العقيد الركن تركي المالكي المتحدث باسم التحالف العربي أن تحرير ميناء ومدينة الحديدة “حق أصيل لقوات الجيش الوطني والتحالف العربي من أجل منع التهديدات التي تطال البحر الأحمر”، مضيفاً أن مليشيا الحوثي الانقلابية ترتكب الانتهاكات في الحديدة بتفخيخ الطرقات والجسور. وأن قوات الجيش الوطني اليمني حققت انتصارات في أغلب جبهات القتال بالتعاون مع التحالف العربي.

وقال المالكي إن الحكومة اليمنية تتخوف من انتهاكات المليشيا الانقلابية في الحديدة ومناطق أخرى في اليمن واستخدامها المدنيين كدروع بشرية، لافتاً أن مليشيا الحوثي الانقلابية تقوم بترويج وتهريب المخدرات من أجل الحصول على الدعم المالي، كما تستخدم صناديق المساعدات الإنسانية لإخفاء المخدرات.

وكشف المالكي أنه تم ضبط آثار يمنية كانت في طريقها للتهريب إلى خارج اليمن على أيدي عصابات مليشيا الحوثي الانقلابية، داعيًا المنظمات الدولية للقيام بدورها لمنع تجارة الآثار اليمنية ونهبها.

وأوضح المالكي أن انشقاق وزير الإعلام في حكومة الانقلابيين منذ أيام يكشف عن الخلل الداخلي في مليشيا الحوثي الانقلابية، داعيًا الشرفاء إلى الابتعاد عن مخطط مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأكد المالكي أن مليشيا الحوثي الانقلابية تواصل تعطيل حركة السفن في الموانئ التي تسيطر عليها وأن السفن تنتظر فترات طويلة قبل السماح لها بالدخول كما يحدث في ميناء الحديدة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.