الجمعة , 19 أبريل 2024
%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-17

بإسناد التحالف .. القوات المشتركة و “العمالقة” تقترب من شارع التسعين في الحديدة

((الواقع الجديد)) الاثنين 12 نوفمبر 2018م / متابعات
وسط انهيار كبير في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية اقتربت القوات المشتركة وألوية العمالقة بإسناد من التحالف العربي من شارع التسعين في مدينة الحديدة.

وقال مصدر ميداني إن القوات وصلت إلى أطراف شارع صنعاء في المدينة وأصبحت قريبة من شارع التسعين الذي سيسهل على القوات الوصول إلى نقطة الشام الاستراتيجي والميناء القريب منها.

ولفت المصدر أن القوات المشتركة نجحت في مداهمة عدد من المباني السكنية بالقرب من الحي السابع من يوليو، حيث كانت تتمركز فيها قناصات مليشيا الحوثي الانقلابية وتمكنت من السيطرة عليها.

من جانب آخر استعاد الجيش الوطني حصن الحقب التاريخي في مدينة دمت بعد عملية نوعية من الجهة الشرقية والغربية للمدينة عقب معارك ضارية مع المليشيا الانقلابية، وأسفرت العملية عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا وتدمير تعزيزات عسكرية وأجبرت من تبقى منهم على الفرار، ولجئت المليشيا لاستهداف المدنيين بشكل عشوائي بالقذائف المدفعية والهاون ما أسفر عن إلحاق أضرارا في الممتلكات العامة والخاصة في عدة مناطق.

وفي معقل الانقلاب الحوثي محافظة صعدة تمكنت قوات الجيش الوطني من السيطرة على سلسلة جبال الهده الاستراتيجي في مديرية باقم شمالي المحافظة والمناطق المحيطة به وذلك عقب مواجهات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا فيما استعادة قوات الجيش الوطني كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.