الجمعة , 19 أبريل 2024
48921442-4ae9-4211-8daf-926ba1ceec8c

الهلال” يطلع على احتياجات مركز القطابا الصحي بالحديدة ويلبي متطلبات المرضى.

((الواقع الجديد )) الجمعة 26 أكتوبر 2018 / المكلا
الحديدة في 24 أكتوبر / وام / اطلع وفد من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي برئاسة سعيد الكعبي مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن خلال تفقده مركز القطابا الصحي بمحافظة الحديدة على احتياجاته الطبية والفنية الضرورية وذلك في إطار مشروعات “الهيئة” لبناء وتأهيل البنى التحتية والمرافق الحيوية خصوصا دعم القطاع الصحي وتعزيز قدراته في المناطق المحررة لخدمة أبناء اليمن الذين يعانون أوضاعا إنسانية صعبة.
ولبي وفد الهلال الأحمر خلال الزيارة و بحضور الدكتور الحسن علي طاهر محافظ الحديدة متطلبات المرضى اليمنيين وقدم الدعم الفوري اللازم لأسرهم بما يعزز قدراتهم على مواجهة الظروف الإنسانية الصعبة التي يمرون بها .
قال سعيد الكعبي إن دولة الإمارات تولي دعم القطاع الصحي في اليمن أهمية قصوى ويأتي ضمن أولويات المشروعات التنموية والخدمية في المناطق المحررة حديثا وذلك لتوفير خدمات علاجية مناسبة خاصة للأطفال والنساء وكبار السن.
و أضاف أن زيارة مركز القطابا الصحي والوقوف على احتياجاته يأتي ضمن جهود الهلال الأحمر الإماراتي المستمرة لدعم القطاع الطبي اليمني من خلال تأهيل المراكز الصحية و المستشفيات ورفدها بالأجهزة والأدوات والمعدات الطبية و الأدوية الحديثة ما يؤكد شمولية العمل الإنساني و الإغاثي لدولة الإمارات تجاه الشعب اليمني الشقيق.
وبدوره قال الدكتور الحسن علي طاهر إن دعم الهلال الأحمر الإماراتي للقطاع الصحي على امتداد الساحل الغربي لليمن إضافة إلى تأهيل القطاعات الحيوية يساهم بشكل كبير في تسهيل حياة المواطنين اليمنيين والتيسير عليهم جراء الظروف الإنسانية الصعبة التي يمرون بها جراء قصف ميليشيات الحوثي الموالية لإيران المستشفيات والمراكز الصحية وتدميرها بشكل عشوائي.
وأشار إلى أن التوجيه بإعادة تأهيل مركز القطابا الصحي ورفده بالأجهزة والمعدات الطبية الحديثة يعد امتداد للأعمال الخيرية الكبيرة التي تقوم بها دولة الإمارات في مناطق الساحل الغربي لليمن كافة لتواكب عمليات التحرير تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية.
من جانبه عبر الدكتور علي دوبلة عن شكره لهذه الزيارة والاطلاع على احتياجات المستشفى والمرضى خاصة وأنها تأتي في هذا الوقت الصعب حيث تمارس ميليشيات الحوثي انتهاكات متواصلة ضد المدنيين.
وأضاف أن تأهيل القطاع الصحي ورفده بالأجهزة والمعدات الحديثة في المديريات اليمنية المحررة بالساحل الغربي والقرى التابعة لها يمثلان إنجازا مهما في تخفيف آثار الدمار الذي خلفته ميليشيات الحوثي الموالية لإيران من على كاهل أبناء اليمن.
و تقدم الكادر الطبي بمركز القطابا الصحي بالشكر لدولة الإمارات على مواقفها الأخوية و الإنسانية وجهودها الكبيرة في خدمة أبناء اليمن من خلال مد يد العون والمساعدة في تنمية مختلف القطاعات لاسيما في ما يتعلق بالصحة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.