الأربعاء , 24 أبريل 2024
%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-11

7 آلاف مواطن في الساحل الغربي يستفيدون من المساعدات الإنسانية الإماراتية

((الواقع الجديد)) الأحد 14 أكتوبر 2018م / متابعات

 

استفاد ما يزيد على سبعة آلاف مواطن بمناطق الزهاري والبرح وحسي سالم بمديرية المخا بالساحل الغربي من المساعدات التي قدمتها لهم دولة الإمارات الشقيقة عبر ذراعها الإنساني هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وذلك عبر توزيع ألف سلة غذائية إضافة إلى السلع الأساسية على الأسر الأشد احتياجًا.

في ما تتواصل جهود الهيئة في تفقد حالات الأسر الصحية في المناطق النائية التابعة لمديرية المخا، وتقديم الخدمات العلاجية لأفرادها عبر العيادة الطبية المتنقلة.

وتهدف الهيئة إلى تكثيف العمليات الإنسانية وتوزيع المساعدات الغذائية على المناطق الأشد احتياجًا، وتلبية احتياجاتهم الضرورية بهدف تحسين ظروفهم المعيشية والتخفيف من وطأة معاناتهم، عن طريق الوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين، وتطبيع الحياة في مديريات الساحل الغربي.

هذا وكانت قد قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي 33 طنا من المكملات الغذائية للأطفال الذين يعانون من سوء التغذية الحاد أو للحيلولة دون إصابتهم بها، وذلك عبر إطلاق برنامج غذائي شامل في مناطق الساحل الغربي، كما أوفدت الهيئة فريقًا طبيًا للاطلاع على واقع القطاع الصحي، وتنفيذ عدد من المبادرات والأعمال التي تسهم في تحسين الوضع الصحي الراهن، وتلبية للاحتياجات الأساسية للمرضى والمحتاجين، وذلك جراء الظروف الصعبة التي يعيشونها بسبب ممارسات مليشيا الحوثي الانقلابية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.