الجمعة , 19 أبريل 2024
img-20181013-wa0006

اجتماع طارئ بالمكلا للوقوف أمام التوقعات المناخية للحالة المدارية لبان برأسة الوكيل العمودي وأركان المنطقة الثانية عويضان

((الواقع الجديد)) الأحد 14 أكتوبر 2018م / المكلا

 

بتوجيهات محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، ترأس وكيل المحافظة لشئون الساحل والهضبة الدكتور سعيد العمودي إجتماع طارىء بحضور أركان حرب المنطقة العسكرية الثانية العميد عويضان سالم عويضان ومشاركة مدراء المؤسسات والمكاتب التنفيذية بساحل حضرموت وخفر السواحل والعمليات المشتركة ورئيس حلف ساحل حضرموت للوقوف امام التطورات المناخية للحالة المدارية لبان.

واستعرض في بداية اللقاء فريق الارصاد بالمحافظة مسار الحالة المدارية خلال الايام السابقة وتوقعات مراكز الارصاد العالمية خلال الايام القادمة ومدى تاثيرها على مناطق ساحل حضرموت.

واطلع الوكيل العمودي على مستوى الاستعدادات والخطط النهائية التي اعدت لمواجهة الحالة المدارية للحد من المخاطر التي قد تحدث والحلول والبدائل الضرورية للحفاظ على الممتلكات الخاصة والعامة بمساعدة السلطة المحلية وامكانية تدخل المنظمات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني المحلية في عدد من الجوانب، وكذا مساعدة المواطنين في عمليات الاخلاء وتنسيق العمل مع لجان المديريات التي تشكلت برأسة مدراء المديريات.
واكد الوكيل العمودي استعداد السلطة المحلية بقيادة المحافظ البحسني في تذليل الصعوبات امام اللجان المجتمعية وفرق الطوارى والانقاذ وتسخير كافة الامكانيات المتاحة والاستفادة القصوى من كافة الخبرات والتجارب السابقة.
ودعا الوكيل العمودي وسائل الاعلام الى المساهمة الفاعلة في توعية المواطنين من المخاطر المحتملة واخذ المعلومات من مصادرها وعدم تهويل الاخبار وترويع المواطنين ومتابعة غرفة الارصاد في ديوان المحافظة في نشر البيانات التحذيرية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.