الخميس , 13 ديسمبر 2018
أخبار عاجلة
%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%ad%d8%a7%d9%84%d9%81-1024x558

التحالف يسيطر على طائرة مسيرة للمليشيا محملة بالمتفجرات كانت تستهدف مواقع بالساحل الغربي

((الواقع الجديد)) الجمعة 12 أكتوبر 2018م / متابعات

 

تمكنت الوحدة الخاصة بالدفاع ضد الطائرات المسيرة التابعة للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية من السيطرة على طائرة بدون طيار مفخخة تابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية من نوع “قاصف 1” بخصائص ومواصفات إيرانية.

وقالت مصادر ميدانية أنه ثم إنزال الطائرة، حيث كانت محملة بالمتفجرات ومتجهة إلى مواقع تابعة للقوات الموالية للشرعية المدعومة من التحالف بالساحل الغربي لليمن.

واكتشفت الفرق المختصة، خلال فحص مكونات الطائرة المسيرة، كمية كبيرة من المواد المتفجرة، كانت معدة لاستخدامها ضد أهداف منتخبة في محاولات يائسة من مليشيا الحوثي الموالية لإيران، لتحقيق انتصارات وبطولات وهمية لرفع الروح المعنوية الانهزامية لعناصرها، وذلك على وقع خسائرها وانكساراتها المتلاحقة في الساحل الغربي.

من جهة أخرى كشف مصدر عسكري أن قوات الجيش الوطني بإسناد التحالف سيطرت على مخزن صواريخ تابع لمليشيا الحوثي الإرهابية بمديرية باقم في صعدة. مضيفاً أن قوات الجيش عثرت على صواريخ موجهة حديثة الصنع في مخزن أسلحة لمليشيا الحوثي المدعومة من إيران بأحد كهوف جبال باقم.

وفي البيضاء لقي قيادي ميداني من مليشيا الحوثي مصرعه مع عدد من عناصر المليشيا الانقلابية على أيدي قوات الجيش الوطني في جبهة الملاجم. وقال مصدر عسكري إن المدعو علي الهبيلي لقي مصرعه بعد محاولة تسلل فاشلة قادها مع مجاميع من المليشيا.

وفي أخر رصد لانتهاكات مليشيا الحوثي الانقلابية في الحديدة استشهد شقيقان بانفجار لغم أرضي من بقايا مخلفات مليشيا الحوثي الإرهابية في الضواحي الشرقية لمنطقة يختل جنوبي الحديدة.

وقالت مصادر ميدانية إن الشقيقين استشهدا في انفجار لغم أرضي أثناء العودة من عملهما في إحدى مزارع النخيل شرقي منطقة يختل.

يذكر أن المليشيا الانقلابية عمدت على زرع آلاف الألغام في الساحل الغربي بطريقة عشوائية راح ضحيتها الكثير من المدنيين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *