الجمعة , 19 أبريل 2024
af44a4c6-0cfa-4c24-9f78-59c9702f0e62

6 مسؤول وموظف بالشرعية يتسلمون 292 مليون دولار مرتبات شهريه (كشوفات)

 

الواقع الجديد” الاثنين 8 أكتوبر 2018م عدن/ خاص

 

‌‌‌‌‌‌‏قالت مؤسسة احصاء اهلية تعمل بعدن انهاعملت خلال اشهر على الوصول لإحصاءات موثقة عن العديد من الملفات.
المؤسسة الأهلية للاحصاء والتوثيق عدن قالتانها أصدرت تقريرها الفصلي المتضمن احصائيات أولية عن العديد من الملفات والتي بدأتهاباصدار تقرير المسؤولين بالشرعية وارقام مرتباتهم بناء على معلومات ووثائق تحصلت عليهاالمؤسسة من مصادرها الخاصة.
وكشفت عن ارقام مذهلة للمبالغ المالية التي يتقاضاها مسؤولين بالشرعية وفق الكشوفات الصادرة عن المؤسسة والتي حملت تفاصيل عن عددالموظفين الحاليين بالرئاسة ورئاسة الوزراء الذين قالت انهم يتقاضون رواتب شهرية بالدولار.
وقال رئيس المؤسسة خالد عبدالرحمن أن المؤسسةعملت منذ فترة على اجراء مسوحات واحصاءات بالشراكة مع مؤسسات أممية لكنها خلال منتصف العام 2018 غير برامجها العملية واتفقت إدارتها على اصدار احصاءاتها وتزويد بها الرأيالعام وأرشفتها في مكتبة المؤسسة الأهلية للإحصاء والتوثيق.
وجائت احصائيات المؤسسة الاهلية للاحصاءكالاتي:
ملخص كشف 1 : عدد الموظفين الحاليين فيالشرعية من الدرجة الأولى بالرئاسة ورئاسة الوزراء ومكاتبها والسفارات ومكاتب المحافظات بلغ ( 2480 مسؤول وموظف) منهم (1776 هم من يتسلمون رواتب فعلية كاملة بالدولار) حيث تم استثناء موظفي السفارات ومكاتب المحافظات والوكلاء بالمحافظات .
ملخص كشف 2 : الاجمالي العام للرواتب (1776موظف فعلي يتسلمون رواتبهم x 164.705$ = 292.516.080 $ ) شهرياً(الاجمالي العام لرواتب مسؤولي الشرعيةبالدولار هي ( مائتان واثنان وتسعين الف وخمسمائة وستة عشر ألف وثمانين دولار) شهرياً.
ويعتبر هذا اول إصدار لمؤسسة اهلية في مجالالاحصاء حيث تعهدت المؤسسة بمواصلة كشف عمليات الاحصاء عن مختلف الملفات التي يتوقالرأي العام لمعرفتها وذلك انطلاقا من مبدأ الشفافية الذي تنص عليه القوانين المحليةوالدولية.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.