الخميس , 28 مارس 2024
photo_2018-10-03_21-13-16

الاستجابة العاجلة للهلال الأحمر الإماراتي تغيث الأسر المتعففة والمعدمة في ساحل وسهل وجبل مديرية المضاربة و رأس العارة.

((الواقع الجديد )) الأربعاء 3 أكتوبر 2018 / المكلا

أغاث الهلال الاحمر الاماراتي ألف من الأسرة المعدمة والمتعففة من سكان القرى النائية في ساحل وسهل وجبل مديرية المضاربة بمحافظة لحج ، عبر تسييره قافلة مساعدات غذائية ، وذلك يأتي ضمن الاستجابة العاجلة من أجنحة العمل الإنساني لدولة الإمارات لإغاثة المحافظات المحررة ومنها عدن ولحج والضالع وأبين وتعز .

وقال مدير عام المضاربة ورأس العارة العقيد محمد الصين أن الأخوة الأشقاء في دولة الإمارات مستمرون بمد يد العون والعطاء بمختلف المجالات ونحن اليوم في منطقة الجحار ندشن توزيع السلل الغذائية لقافلة المساعدات التي وصلت الينا وسنقوم بتسليمها للمستحقين في عدد من القرى النائية وللمئات من الأسر المحرومة والتي لم تصلها المساعدات وبحاجة ماسة لهذه اللفتة الانسانية والخيرية ، وثمن الصيني جهود الهلال الأحمر الإماراتي لمديرية المضاربة وتدخلاته في مجالات المياه والتعليم والإغاثة والإيواء في السابق استمرارا إلى اليوم ونناشده بمزيد من الدعم فالمضاربة بلا كهرباء ولا اتصالات وكلنا أمل في إسهامات الأخوة الأشقاء . وأشار الصيني أن سكان مديرية المضاربة يبلغ أكثر من 60 ألف نسمة والمديرية كبيرة واسعة مترامية الأطراف تمتد من الجحار الى حدود الوازعية في تعز ومن منطقة الكديرا، العطيرة ، الى باب المندب ، موقعها استراتيجي لكن سكانها يعاني صعوبات كثيرة وعديدة وثقتنا بإخواننا كبيرة وما وجدناهم الا ملبين للنداء ومبادرين لتقديم المساعدة والعون لبلادنا وشعبنا بشكل عام .

وأشاد عدد من المواطنين المستفيدين من قافلة المساعدات بالدعم الاغاثي الذي وصل إليهم من الهلال الأحمر الإماراتي ، مؤكدين أن أيادي الخير الإماراتية تحوز مكانة عظيمة في قلوب غالبية الشعب ووصول مساعداتها إلى القرى والأسر المعدمة عمل جبار ولفته كريمة ليست بغريبة على أبناء زايد الخير .
وناشدوا كافة المنظمات الدولية العاملة في المجال الإغاثي تسليط الضوء على المضاربة ورأس العارة والنظر الى معانات الآلاف من المواطنين واحتياجات السكان لعدد من الخدمات والعمل على تحسين وضعهم وتطبيع حياتهم .

يذكر أن قافلة المساعدات هي الثانية في أقل من إسبوع التي يسيرها الهلال الأحمر الإماراتي إلى محافظة لحج ضمن عملية الاستجابة العاجلة لإغاثة المحافظات المحررة حيث سبقتها ألف سلة غذائية الى مديرية الملاح يوم الخميس الماضي .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.