الأربعاء , 24 أبريل 2024
1260

في ظل أزمة خانقة..شركة نفطية أجنبية تستأنف عملها في وادي حضرموت نهاية الشهر الجاري

((الواقع الجديد)) السبت 22 سبتمبر 2018م / متابعات 

 

بحث وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات وادي حضرموت و الصحراء عصام حبريش الكثيري،اليوم، مع السيد هرنت شيمون مدير العمليات الإنتاجية بشركة كالفالي النفطية استئناف العمل الانتاجي بدءا من نهاية الشهر الجاري.

و رحب الوكيل عصام الكثيري بقرار شركة كالفالي بتروليوم بالعودة و استئناف عملياتها الإنتاجية بعد توقف دام ٣٩ شهرا بسبب الظروف التي عاشتها البلاد في السنوات الثلاث الأخيرة.

وبحسب إعلام الوكيل، أكد الكثيري استعداد السلطة المحلية بوادي حضرموت تذليل كافة الصعوبات التي قد تواجه عودة إنتاج النفط من حقول الشركة الحالية في منطقه الخشعة بمديرية حورة وادي العين.

وأشار الوكيل الكثيري إلى أن عودة نشاط الشركة سيكون رافدا هاما للحكومة لمعالجة الأزمة الاقتصادية و كذا سيكشل أهمية لحضرموت بعد حصولها على نسبة ٢٠% من مبيعات النفط و تسخيرها في مشاريع التنمية و كذا لتشغيل الأيدي العاملة من وادي حضرموت و تشغيل شركات المقاولات المحلية.

وشدد الكثيري على السيد هرنت شيمون عودة جميع المهندسين الحضارم للعمل و كذا العمال من المناطق المجاورة للشركة و منح المقاولين الحضارم مقاولات الشركة وخصوصا مقاولة نقل النفط الخام إلى ميناء التصدير في حال توفر المقاولين الذين يمتلكون الإمكانيات لنقله.

بدوره أشاد السيد هرنت شيمون مدير العمليات الإنتاجية بشركة كالفالي بالدور الذي قام به الوكيل الكثيري في التنسيق لعودة نشاط الشركة والرسائل التطمينية التي بعثها لقيادة الشركة والتي أسهمت في عودة الشركة موكدا أن الشركة ستعمل في ظل تنسيق كامل مع السلطة المحلية بوادي حضرموت.

وقال “شيمون” إن الشركة ستعمل على عودة الموظفين وفق مراحل خلال هذا العام موكدا عودة جميع المهندسين الحضارم و العمال من المناطق المجاورة للشركة للعمل .

و وقع في نهاية اللقاء محضرا بين قيادة الشركة و النقابة العمالية قضى بتسوية كافة الحقوق و المطالبات بين الموظفين والشركة.

جدير بالذكر أن الشركة ستقوم باستئناف أعمالها ابتداء من صيانة حقولها النفطية انطلاقا من نهاية هذا الشهر حيث تقع منطقة عملها في القطاع ( ٩ ) الواقع في مديريات حورة وادي العين و حريضة و رخية و زمخ ومنوخ في وادي حضرموت.

وتأتي هذه الاتفاقية في ظل أزمة خانقة في المشتقات النفطية بوادي حضرموت وعدد من المحافظات اليمنية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.