السبت , 20 أبريل 2024
5b7ddca16e0b2

هلال المخا.. مهرجان إماراتي يخفف معاناة النازحين من نيران الحوثي

((الواقع الجديد)) الخميس 23 أغسطس 2018م / متابعات

 

للعام الثاني على التوالي منذ تحرير مدينة المخا من قبضة مليشيات الإنقلاب الحوثية، أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة في الهلال الأحمر الإماراتي، اليوم، فعاليات مهرجان – هلال المخا – الترفيهي والفني والثقافي.

ودشن المهرجان محمد العنقزي مدير الهلال الأحمر الإماراتي، والسلطة المحلية بالمخا ممثلة بمأمور المديرية سلطان عبدالله محمود وحضور عدد من المسؤولين والشخصيات الاجتماعية والمئات من سكان مناطق وأحياء وضواحي المخا والنازحين من نيران المليشيات و المقيمين في المخا.

وقال مدير الهلال الأحمر الإماراتي محمد العنقزي نحن اليوم نشارك أخواننا أبناء المخا فرحة العيد من خلال تنظيم فعاليات “عيدكم مخا ” التي من أهدافها رسم البسمة على محيا الأهالي والأطفال في المخا وإدخال الفرح والسرور إلى قلوبهم بمناسبة عيد الأضحى المبارك ، وأضاف أن هذه الفعالية تتيح لأبناء المجتمع اللقاء مع بعضهم البعض مم يعزز المحبة وقيم التسامح والتكامل ويشجع روح الإخاء.

وأكد أن القيادة الرشيدة في دولة الإمارات تحرص كل الحرص على مواصلة تقديم العون والمساعدة والدعم اللوجستي متعدد المجالات للأخوة الأشقاء في اليمن بشكل عام وفي المحافظات المحررة والمخا التي نحن اليوم نشارك أبناءها فرحة العيد .

ومن جانبه قال سلطان عبدالله محمود مدير مديرة المخا: “نثمن جهود ودور الأخوة الأشقاء في دولة الإمارات عبر ذراعهم للأعمال الإنسانية الهلال الأحمر الإماراتي”، وأعرب عن امتنانه وسعادته بحضور الأخوة في الهلال الأحمر لمشاركة أبناء المخا فرحة العيد ، وعبر عن شكره وتقديره لدولة الإمارات حكومة وشعب.
تخلل مهرجان هلال المخا فقرات فنية وغنائية ورقصات شعبية نالت استحسان الحاضرين ، إضافة إلى مسابقات وجوائز أشعلت الحماس والتفاعل ، حيث رسمت الفعالية ككل لوحة عيدية فرائحية جميلة زينها حضور الأشقاء لمشاركة أبناء المخا فرحة العيد .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.