الخميس , 28 مارس 2024
%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-6

بعد تحررهم من الحـوثيين.. اهالي قرية المنظر بالحديدة يعودون الى منازلهم

((الواقع الجديد)) الأحد 19 أغسطس 2018م / متابعات

 

أعرب سكان قرية المنظر عن فرحتهم بعودتهم إلى ديارهم بقريتهم، بالقرب من مطار الحديدة، وخط القتال الأمامي وتحررهم من براثن الميليشيا الحوثية الإيرانية، بعد أن تمكنت القوات المدعومة من التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، من تحرير بلدتهم ضمن قرى وبلدات أخرى في محيطها.

وتحدث أحد العائدين للقرية لوكالة أنباء الإمارات «وام» عما عاناه أهلها بعيداً عن ديارهم، وقال: «لقد عانينا كثيراً طوال أربع سنوات جراء ممارسات الحوثيين الإرهابية، وها قد عدنا إلى ديارنا والحمد لله، نحن نعيش آمنين بعد أن تم تحرير قريتنا».

وذكر عائد آخر أنّ الحوثيين استهدفوا مدينة الحديدة وقراها ومدارسها ومساجدها بالصواريخ وقذائف الهاون والبشر، وحتى الحجر لم يسلم من عدوانهم الآثم، في سبيل تحقيق مآربهم الإجرامية وسلب اليمنيين حريتهم. وقال إنّ استهداف البنية التحتية المدنية بشكل متعمد منهجهم، وهم يكررونه بالطريقة نفسها في الأماكن التي يسيطرون بقوة السلاح والبطش.

وتتواصل مسيرة حياة اهالي الحديدة نحو المستقبل مع كل تقدم وتحرك من قبل قوات المقاومة على طول الطريق الساحلي الغربي صوب الحديدة، في ظل توالي تحرير البلدات والقرى من الاحتلال الحوثي والتي سرعان ما تدب فيها الحياة مرة أخرى وتعود إلى طبيعتها. ولا تزال ميليشيا الحوثي الإرهابية تشكل تهديدًا للمدينة ومواطنيها حتى بعد طردهم، وهو ما أكده أحد مقاتلي المقاومة لوكالة أنباء الإمارات، قائلاً: «مهمتنا الأساسية في مواجهة ذلك حماية أرواح الأبرياء لأن الحوثيين ما زالوا يستهدفون القرية وأهلها بمدافع الهاون وغيرها من الأسلحة».

وأوضح أحد العائدين، إلى قرية المنظر أنه على الرغم من المخاطر التي يمثلها الإرهاب الحوثي على قريتهم، إلا أن أهلها يأملون في مستقبل أفضل ملؤه السعادة والأمن في ظل وجود الحكومة الشرعية بينهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.