الإثنين , 20 أغسطس 2018
أخبار عاجلة
%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-4

اليمن والسعودية توقعان على مذكرة التفاهم الخاصة بالمنحة النفطية

((الواقع الجديد)) الأحد 12 أغسطس 2018م / متابعات

 

وُقع اليوم الأحد في الرياض على مذكرة تفاهم بشأن المنحة السعودية الخاصة بتزويد محطات الكهرباء في اليمن بالمشتقات النفطية بقيمة ٦٠ مليون دولار شهرياً لمدة ثلاثة أشهر قابلة للتمديد.

وبحسب وكالة سبأ الحكومية وقع الاتفاقية عن الجانب اليمني وزير الأشغال العامة والطرق نائب رئيس لجنة التنسيق مع الجانب السعودي المهندس معين عبدالملك، وعن الجانب السعودي نائب الرئيس والعضو المنتدب للصندوق السعودي للتنمية خالد بن سليمان الخضيري، كما وقع مذكرة التفاهم كلا من برنامج إعادة إعمار اليمن وشركة أرامكو السعودية لتجارة المنتجات البترولية.

ونوه وزير الأشغال العامة بالدعم السعودي لليمن لدعم الاستقرار الاقتصادي والتعافي المبكر واستكمالا للخطوات التي بدأت ببرامج الأعمار في عدد من المحافظات والوديعة السعودية البالغة اثنين مليار دولار في البنك المركزي لتسهيل عملية دعم واردات السلع الغذائية الأساسية.

وأوضح أن المنحة النفطية ستسهم في ضمان خدمة الكهرباء في المدن الساحلية دون الانقطاع الذي يسببه نقص الوقود بما في ذلك المستشفيات والمرافق الخدمية في مختلف القطاعات كما ستتيح للحكومة توجيه جانب من الإيرادات لدعم قطاعي التعليم والصحة والخدمات الأساسية بعد أن كانت المشتقات تستحوذ على الجانب الأكبر من إيرادات النفط.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *