الأربعاء , 24 أبريل 2024
img-20180729-wa0066

قيادة المنطقة العسكرية الثانية في بيان لها : نؤكد ان اغلاق الطريق كان احترازياً للتأمين الكلي لمنشآت الضبة الحيوية

((الواقع الجديد )) الأحد 29 يوليو 2018 / المكلا
إعلام قيادة المنطقة العسكرية الثانية

أصدرت قيادة المنطقة العسكرية الثانية بياناً اليوم لجميع مواطني حضرموت هنأت فيه أبناء المحافظة بمناسبة إعادة إفتتاح طريق ضبة الإستراتيجي الواقع على الخط الدولي الرابط بين حضرموت وسلطنة عمان الشقيقة .

وأكدت القيادة في البيان أنها كانت تشعر بمعاناة أهلنا من هذا الإغلاق وخصوصاً المرضى والطلاب في المديريات الشرقية لكن إغلاق الطريق كان حتمياًً وضرورياً للتأمين الكلي لمنشآت الضبة الحيوية ، وسعت قيادة المنطقة العسكرية الثانية من أجل التخفيف عن المواطنين وعملت على فتح الطريق أمام المواطنين صباح اليوم الأحد .

وأضاف بيان المنطقة العسكرية الثانية إن إغلاق الطريق المؤدي إلى المديريات الشرقية (طريق الضبة) كان إحترازاً أمنياً لا بد منه نظراً لوجود تهديدات إرهابية ، و وجود أكثر من مسار للطرق المؤدية إلى مديريات شرق المكلا .

وأضاف البيان إن إستهداف المنشآت الحيوية (كالضبة) يشكل خطراً كبيرًا لذا كان لزاماً علينا حماية تلك المنشآت والحفاظ على المكتسبات الوطنية المهمة وتجنب تعرضها لأي استهداف .

وتابع البيان : لقد سعت السلطة المحلية بالمحافظة مشكورة إلى إيجاد طرق أخرى تربط المديريات الشرقية بالمكلا للتخفيف على المواطنين عناء الطريق وإهتماماً منها على إستمرار سلاسة وإنسيابية وصولهم إلى مقاصدهم بكل يسر وسهولة .

وأكد البيان إنه وحرصاً على ما سبق أصدرت الجهات العسكرية تعليمات أمنية تحدد فيها وقت المرور من الساعة الخامسة صباحاً وحتى التاسعة مساءً حفاظاً على أمن المنشآت والمواطنين معاً .

كما تقدمت قيادة المنطقة العسكرية الثانية بالشكر الجزيل للجهود المقدمة من محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني وقيادة التحالف العربي بحضرموت لتأمين أهم المنشآت الحيوية العامة وإعادة فتح الطريق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.