الجمعة , 29 مارس 2024
27-07-18-570673171

يد الخير الاماراتية تمتد وتمتد الى كل منطقة محررة خربتها المليشيات

 

الواقع الجديد” السبت 28 يوليو 2018 عدن/خاص 

 

البنية التحتية من اهم المقومات التي تعتمد عليها الدول ومنها الخدمات فقد تأثرت العديد من الخدمات في العاصمة منها شبكات الصرف الصحي والتي بعضها متهالكة بسبب الحرب المدمرة التي شنتها مليشيا الحوثي في عام 2014م و هي الضريبة التي دفعتها العاصمة عدن في الحرب .

مشاكل بيئية كبيرة عانت منها مديريات العاصمة عدن بعد التحرير تتمثل في طفح مياه الصرف الصحي في عدد من شوارع وحواري مديريات العاصمة عدن ،الامر الذي يعكس جمال ونظافة مدن العاصمة .

فطفح مياه الصرف الصحي بشكل مستمر اصبحت ظاهرة تؤرق المواطن العدني ، فادى ذلك الى تكون البحيرات والمستنقعات في تلك المديريات وتسببت في انتشار الحشرات وتشكيل بيئة ملائمة لتوالد البعوض وانتشارها ، كما كان ينذر بقدوم كارثة بيئية حقيقية لولا تدخل الاشقاء في دولة الامارات العربية المتحدة ، فدعت الحاجة إلى ذلك التدخل .

ومن الخطوات الايجابية التي قام بها مدير المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي م/ عدن المهندس زكي حداد الذي بذل جهودا طيبة يشكر عليها بالتواصل مع السلطة المحلية في العاصمة عدن للتنسيق مع الهلال الاحمر الاماراتي لدعم وتأهيل شبكات الصرف الصحي في مديريات العاصمة عدن فلبى النداء الأشقاء في دولة الامارات بواسطة الهلال الاحمر الاماراتي فقام بدعم شبكات الصرف الصحي في مديريات العاصمة عدن .

حيث سلمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مضخات شفط للمؤسسة العامة للمياه و الصرف الصحي بعدن ، وتعتبر ضمن منحة في عام زايد الخير .. بوساطة الأخ سالم العامري عضو فريق الهلال الأحمر بتسليم المضخات البالغ عددها 12 مضخة إلى المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي،الامر الذي قوبل بحفواة كبيرة لابناء العاصمة عدن للتخلص من هذه البحيرات والمستنقعات .

هذه الاعمال الخيرية ليست بجديدة على الاشقاء في دولة الامارات فَيَدُ الخير تمتد وما زالت تمتد الى كل منطقة محررة في اليمن لانتشالها من الوضع المزري الذي خلفته مليشيات الحوثي من خراب ودمار للبنى التحتية .

وفي الاخير لا يسعنا الا ان نقدم جزيل الشكر والامتنان للاشقاء في دولة الامارات ممثلة بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان والشكر موصول ايضا للهلال الاحمر الاماراتي على هذه اللفتة الطيبة والكريمة و الاعمال الخيرية التي تجسد عمق الروابط الاماراتية واليمنية الراسخة والثابتة التي تسهم استتباب الامن والاستقرار في المناطق المحررة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.