الجمعة , 29 مارس 2024
news_20180721_17

مدير هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية فرع حضرموت يناقش مشكلة تلال وادي تفات خلف منطقة المساكن بفوه

((الواقع الجديد)) السبت 21 يوليو 2018م / المكلا

 

ناقش صباح اليوم المهندس صلاح أحمد بابحير مدير عام هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية فرع حضرموت المستثمرين المحليين و عمال المقالع بمنطقة وادي تفات خلف منطقة المساكن بمقر الهيئة بفوه.

حيث تم مناقشة الاعتداءات على مواقع الخامات المعدنية المتمثلة بالصخور الصناعية و الإنشائية و الرخام وذلك من خلال أعمال التركين وعمل مخططات سكنية في تلك التلال .

حيث تم توقيف عدد من العمال من مواقع عملهم وشل عملية استخراج أحجار البناء والتي تعتبر مصدر رئيسياً لتزويد مدينة المكلا .

من جانبه أكد المهندس صلاح أحمد بابحير مدير عام هيئة المساحة الجيولوجية و الثروات المعدنية فرع حضرموت للمستثمرين المحليين العاملين و الحاملين للتراخيص الاستثمارية حسب القانون أن الهيئة لن تتهاون مع العابثين بمقدرات الدولة و ثرواتها المعدنية وذلك من عمليات بسط و تلاعب بالمخططات والصرف العشوائي وبموجب المادة رقم ( 59 ) من قانون المناجم و المحاجر رقم 22 لسنة 2010م التي تنص على أنه لا يجوز للهيئة العامة للأراضي و المساحة و التخطيط العمراني إجراء أي تصرف في تلك الأراضي التي ثبت فيها موارد معدنية وكذا وفقا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم ( 249 ) لسنة 2012م بشأن دراسة الصلاحية الجيولوجية للتخطيط العمراني للمدن و المشاريع الاستراتيجية أضافة لقرار المكتب التنفيذي بالمحافظة في جلسته و التي اقر فيها عدم التخطيط من قبل الهيئة العامة للأراضي و المساحة الا بعد الرجوع الى هيئة المساحة الجيولوجية و الثروات المعدنية .

وقد تم اشعار الهيئة العامة للأراضي بذلك علما بأنه قد اجريت دراسات لتلك المواقع من قبل الهيئة و البعثة الروسية سابقا و بينت الدراسات بانها تتفق مع المواصفات العالمية للرخام .

و يعتبر مشروع الصخور الصناعية و الإنشائية و الرخام مصدراً لتحسين ايردات الدولة و المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمحافظة و مصدر دخل للمستثمرين المحليين و التي تسهم بدورها في الحد من البطالة .
حضر الاجتماع مدير إدارة المراجعة الداخلية و التفتيش و مدير إدارة التقييم و الترويج.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.