الجمعة , 29 مارس 2024
file_50459384-906c-4fcb-8c1e-048bf3c09c55

صحيفة سعودية: قيادات حوثية من الصف الأول تهدد عبدالملك بإشعال حرب وإحراق صنعاء

((الواقع الجديد)) الجمعة 20 يوليو 2018م / متابعات

 

كشفت صحيفة عكاظ السعودية ان انقسامات كبيرة وصراع أجنحة طرأت داخل ميليشيا الحوثي الانقلابية على خلفية فشلها في تجنيد عشرات الأطفال من أبناء القبائل للزج بهم في أتون الحرب لمواجهة النقص الحاد في أعداد مقاتليها وانهيار صفوفها في مختلف جبهات القتال.

وأضافت الصحيفة عن وجود خلافات حادة وعلنية حول العائدات المالية لما يسمى «المجهود الحربي» التي يقوم المشرفون بفرضها على التجار وأصحاب المحلات أسبوعياً، إذ يرى الحوثيون القادمون من صعدة أنها ملك خاص بهم ولا يحق لأحد السطو عليه.

ولفتت الصحيفة من” مصادرها الخاصة” أن مشرفي الحوثي حاصروا منزل المسؤول المالي للميليشيات في الأيام الماضية للمطالبة بمستحقاتهم التي أوقفت بسبب اتهام الحوثيين لهم بالخيانة جراء فشلهم في تجنيد الأطفال من أبناء القبائل وعدم توريد الإتاوات، الأمر الذي صعّد من الخلافات بين مختلف أجنحة الميليشيات، ما دفع جهاز الأمن الوقائي (الاستخبارات الحوثية) الذي يديره خبراء إيرانيون إلى تنفيذ حملة اعتقالات في أوساط المشرفين الحوثيين من أبناء صنعاء واقتيادهم إلى جهة سرية مجهولة.

وأفصح المصدر أن من بين التهم الموجهة لمشرفي الحوثي من صنعاء تسهيل خروج قيادات من حزب المؤتمر الشعبي العام وضباط وجنود من الحرس الجمهوري إلى المناطق المحررة، والتعاون مع طارق صالح، والعمالة مع الشرعية والتحضير لحركة مناهضة ضد الميليشيا.

وذكر المصدر وفقاً لم أوردته الصحيفة أن قيادات قبلية من طوق صنعاء ينتمي إليها المشرفون التقت قيادات حوثية وهددت بتفجير الوضع وسط العاصمة إذا لم يفرج عن أبنائها ووقف الانتهاكات ضدها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.