الجمعة , 19 أبريل 2024
1efafec6-63ca-4518-bdc5-53d9c6becbc2

الرئيس هادي يرفض مقترحاً حوثياً جديداً لتسليم “الحديدة”

 

الواقع الجديد” الخميس 12 يوليو 2018 الحديدة /خاص

 

رفض الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ،مقترحات حوثية جديدة، عرضها عليه المبعوث الأممي مارتن غريفيث الثلاثاء، بالانسحاب من محافظة الحديدة مع إبقاء الميناء تحت إدارة الأمم المتحدة، مقابل انسحاب الجيش اليمني والمقاومة الشعبية من محافظة صعدة ودفع رواتب الموظفين في مناطق سيطرة الإنقلابيين.

وأفاد مصدر مطلع لـ«عكاظ» بأن هادي جدد التأكيد على الالتزام بالمرجعيات الثلاث إطارا للحل.

وحذر مراقبون من الاعيب الحوثي ومحاولاته المستميتة لكسب الوقت في محاولة بائسة لتعزيز جبهاته، مؤكدين أن المقترحات الحوثية تصب في مسار تفكيك الدولة اليمنية واقتطاع جزء منها ممثلا في محافظة #صعدة لهيمنة المشروع الإيراني في المنطقة.

وأجمع المراقبون على أن غريفيث لا يزال ينصاع لرغبات المتمردين الحوثيين، ويغطي على مماطلاتهم الانسحاب من #الحديدة.

وكان الرئيس هادي قد أعلن عقب لقائه مع غريفيث عن تشكيل لجنة بإشراف رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، لبلورة الأفكار حول المشاورات التي تسبق أي مفاوضات مباشرة قادمة، ودراسة أي مقترحات يقدمها غريفيث.

وأوضح مصدر أن اللجنة التي شكلها رئيس الجمهورية ستضع آلية لتبادل أسرى الحرب بين الطرفين وعلى رأسهم وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي وشقيق الرئيس ناصر هادي وقائد المنطقة العسكرية الرابعة السابق فيصل رجب والقيادي في حزب الإصلاح محمد قحطان، مضيفا أن المفاوضات سيجري الترتيب لها عقب استكمال تنفيذ المرحلة الأولى المتمثلة في تسليم الحديدة وإطلاق الأسرى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.