الأربعاء , 21 نوفمبر 2018
أخبار عاجلة
fdf0b6d3-ffe8-4bf9-b147-77c5a9558349

110 سلة غذائية مساعدات إماراتية للأسر الفقيرة في المخا

 

الواقع الجديد” الاربعاء 11 يوليو 2018 المخ ا /خاص

 

وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، اليوم، 1100 سلة غذائية، إضافة إلى السلع الأساسية على أهالي قرى البوالع والجدير والغرافي والفاترة التابعة لمديرية المخا بمحافظة تعز.
وياتي توزيع هذه المساعدات ضمن حملة الإغاثة الإنسانية العاجلة التي تنفذها دولة الإمارات لأهالي المناطق المحررة في الساحل الغربي للتخفيف من معاناتهم ومساعدتهم على تجاوز الظروف المعيشية الصعبة التي يمرون بها جراء ما تعرضوا له من ممارسات إجرامية وحصار من قبل ميليشيات الحوثي الموالية لإيران علی مدی ثلاث سنوات ونصف وبما يسهم في استعادة دورة الحياة الطبيعية إلى المناطق المحررة.
وعقب توزيع المساعدات أوضح رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي في المخا راشد الخاطري، أن توزيع هذه المساعدات الإنسانية والغذائية على أهالي المناطق المحررة في الساحل الغربي يأتي في إطار الدعم الإماراتي المستمر للأشقاء في اليمن بهدف تحسين حياتهم المعيشية والتخفيف من وطأة معاناتهم الناجمة عن الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعاني منها معظم الأسر اليمنية.. مشيراً إلى أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تواكب عمليات تحرير مناطق الساحل الغربي بالمزيد من المساعدات الإنسانية وتنفيذ المشاريع التنموية لدعم استقرار سكانها ومساعدتهم على استعادة نشاطهم وحيويتهم وإعادة الحياة في مناطقهم إلى طبيعتها.
وكانت دولة الإمارات أعلنت عن تسيير جسر إغاثي عاجل من المساعدات عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لإغاثة سكان الحديدة.
ويتضمن الجسر 35 ألف طن عبارة عن 10 بواخر محملة بالمواد الغذائية المتنوعة إضافة إلى جسر جوي يشمل 7 رحلات تنقل 14 ألف طرد غذائي إلى جانب تسيير 100 قافلة مساعدات من السوق اليمني المحلي ضمن الخطة الشاملة للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة لإغاثة لحديدة والمناطق المحيطة بها.
وكان التحالف العربي تبنی تنفيذ عمليات إغاثية مماثلة واسعة النطاق عندما قام بتحرير كل من مدن العاصمة عدن والمكلا والمخا، مما أدى إلى تحسين الحياة المعيشية لسكان تلك المدن عقب تحريرها مباشرة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *